ايتها العاملات… ايها العمال
يا جماهيرنا العمالية في كل المرافق والمؤسسات وقطاع هوات العمل والانتاج في جنوبنا الحبيب، ان الواقع المر والبائس الذي تمر به جماهيرنا العمالية من المعاناة و الجوع والفقر هو الذي جعلنا نقف اليوم لنرفض هذا الصمت المريب من قبل الحكومة والحكومات المتعاقبة.
نقف هذه الوقفة وقد مسنا الضرر وتجرعنا مرارة الفاقة والحرمان واعتصرنا الجهد مكابدين ليل نهار عاملين من اجل توفير لقمة العيش الكريم لنا ولأولادنا إلا اننا اصبحنا عاجزين عن توفير احتياجاتنا المعيشية جراء الرواتب الزهيدة التي تأكلت وفقدت قيمتها منذ سنوات من التدهور الاقتصادي والانهيار المعيشي الذي لم يعد يتحمله احد.
وها نحن اليوم نقف في هذا المكان امام بوابة القصر الرئاسي نقرع باب الحكومة لكي نعرض عليهم مطالبنا للمرة الاخيرة قبل ان نزيد من تصعيدنا النقابي والقانوني والمشروع ونقول لهم يكفي تنصل من مهامكم ومسؤولياتكم امام ابناء الشعب امام عمالنا وموظفينا يكفي شماعة العجز والفشل.
اننا وقد بلغ بنا الجوع والفقر أقصاه فأننا صرنا نعمل دون مقابل وبدون اجر يلبي احتياجاتنا المعيشية، صبرنا الكثير واعطينا الفرص العديدة لكي يتم تحسين الوضع فقد وصلنا الى درجة لم نعد نتحملها لهذا وبعد ان طرقنا كل الابواب نكرر بوقفتنا هذه (لعل الذكرى تنفع المؤمنين) ونطالبهم بالاتي :
1- إلزام الحكومة بصرف الرواتب بشكل فوري ومنتظم نهاية كل شهر.
2- إلزام الحكومة بصرف العلاوات والتسويات المتفق عليها وتنفيذ قرارات رئاسة الوزراء السابقة وقرارات المحكمة الادارية وذلك بشكل فوري وعاجل وعكسها في المرتبات وبأثر رجعي.
3- اعادة تشغيل مصفاة عدن بشكل فوري واعادة الحركة الملاحية في ميناء عدن باعتبارهم اهم روافد للاقتصاد الوطني.
4- تشكيل لجنة مشتركة من الحكومة والاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب لتعديل هيكل الاجور بما يتناسب وحالة التضخم والتدهور الاقتصادي والمعيشي الكارثي.
5- إلزام الحكومة بإضافة مبلغ (100000) مائة الف ريال الى راتب كل موظف وعامل وبشكل فوري كحل انقاذي سريع حتى يتم هيكلة الاجور بما يتناسب مع الوضع المعيشي المتدهور.
6- إلزام الحكومة ان تعمل بشكل فوري بتحسين الخدمات الاساسية والتي تعد من ابسط الحقوق الانسانية من ماء وكهرباء وصحة وتعليم.
7- إلزام الحكومة بتثبيت المتعاقدين وحل قضية المتقاعدين وتوفير فرص عمل للشباب.
8- على المجلس الرئاسي الغاء قانون رقم 6 لعام 1995م الذي، بموجبة منح شاغلي الوظائف العليا في الدولة حصانة من المسألة القانونية لكي يتم محاسبة الفاسدين.
9- على الحكومة تنفيذ حكم المحكمة الادارية بإلغاء الزيادة في التعرفة الجمركية.
10- إلزام الحكومة بدعم السلع الغذائية الضرورية .
11- توفير التأمين الصحي للعمال والموظفين كافة.
اننا في الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب تأنينا كثيراً وبعثنا العديد من الرسائل لكل الحكومات المتعاقبة لإيجاد الحلول وتلبية مطالبنا لكننا لم نجد أي تواصل أو اهتمام أو استشعار بالمسئولية لذلك فأننا قررنا الاتي :
1- اعلان الاضراب العام والشامل في كل مرافق العمل والانتاج الحكومية بكل المؤسسات والجامعات وقطاعات العمل ابتدأ من يوم الاحد الموافق 3 مارس 2024م حتى تلبية مطالبنا ولأيتم رفع الاضراب إلا ببيان رسمي من الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب.
2- استمرار التصعيد النقابي العمالي ضد الحكومة وتنفيذ الوقفات والمسيرات الاحتجاجية بحسب التوقيت الزمني الذي سيتم تحديده والاعلان عنه في حينه من قبل الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب.
صادر عن : الوقفة الاحتجاجية
الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب
نقابة جامعة عدن
اتحاد الحقوقيين
الاثنين الموافق 26\2\2024م














