تعز.. بيان صادر عن أهالي الأصابح يطالب بإخراج المعسكرات من مديرية الشمايتين والتصدي لظاهرة الانفلات الأمني.

6 مايو 2023آخر تحديث :
تعز.. بيان صادر عن أهالي الأصابح يطالب بإخراج المعسكرات من مديرية الشمايتين والتصدي لظاهرة الانفلات الأمني.
سمانيوز/تعز/متابعات

 

تداعى أهالي عزلة الأصابح في مديرية الشمايتين بمحافظة تعز لعقد اجتماع هام لمناقشة ظاهرة الانفلات الأمني وحالة الفوضى وسفك الدماء التي تشهدها المنطقة.

وقالت مصادر محلية أن أبناء الأصابح عقدوا اجتماع في منزل الشيخ عبدالحكيم الأصبحي بقرية معول بعد أيام من سقوط ٤ أشخاص من أسرة واحدة بين قتيل وجريح على يد قيادي عسكري في صفوف الشرعية.

وأضافت أن أبناء الأصابح نددوا بحالة الفوضى والانفلات الأمني التي تعيشها المديرية وانتشار ظاهرة سفك الدماء في ظل غياب الدولة والأجهزة الأمنية و القضائية .

ونهاية اللقاء أصدر أبناء الأصابح بيان طالبوا فيه بسرعة رفع المعسكرات والمواقع العسكرية التي تم استحداثها وسط القرى والأحياء السكنية المكتضة بالسكان والتي تسببت بخلق الفوضى واقلاق الأمن والاستقرار وإثارة الفتن والمشاكل في أوساط المجتمع وارتفاع ظاهرة النهب والاعتداء والبسط على أراضي المواطنين بحماية قيادات عسكرية وأمنية.

وطالب البيان الجهات الأمنية والمختصة في مديرية الشمايتين بسرعة تحويل المتهمين بجريمة التقطع والقتل التي تعرض لها أبناء الأصابح مطلع الأسبوع إلى النيابة الجزائية المتخصصة.

وأكد البيان على ضرورة تحمل الأجهزة القضائية والأمنية مسؤولياتها والإسراع في الفصل بقضايا المواطنين العالقة في ادراج مكاتبهم.

ودعا البيان خطباء المساجد والمثقفين وأولياء الأمور إلى نشر ثقافة المحبة والسلام والتعايش والاحترام والأخلاق والتوعية والمطالبة بمنع ظاهرة حمل السلاح التي انتشرت منذ بداية الحرب وكانت اضرارها وعواقبها وخيمة في أوساط المجتمع.

وتوعد أبناء الأصابح باتخاذ خطوات تصعيدية لمواجهة ظاهرة الانفلات الأمني التي تجتاح المنطقة والمديرية.