منح درجة الماجستير بأمتياز للباحثة رُزيقة يسلم حرسي خميس من كلية التربية صبر جامعة لحج

11 مارس 2023آخر تحديث :
منح درجة الماجستير بأمتياز للباحثة رُزيقة يسلم حرسي خميس من كلية التربية صبر جامعة لحج
سمانيوز/لحج/ياسر الشيخ

 

بفضلٍ من الله و عونه تم صباح اليوم السبت الموافق 11/3/2023م بقاعة الفقيد أ . د. عبد الكريم أسعد قحطان في رحاب كلية التربية ( صبر )
المناقشة العلنية لرسالة الماجستير الموسومة ب ( *مقترح تصور لتفعيل الزيارة الصفية في ضوء الأنماط الإشرافية الحديثة من وجهة نظر المشرفين التربويين في محافظ لحج* ) و المقدمة من الباحثة *رُزيقة يسلم حرسي خميس*

تكونت اللجنة من كلاً مِنْ :-

1- *أستاذ مشارك دكتور فهد علي عبد الله النخعي رئيساً و مناقشاً خارجياً جامعة عدن*
2- *أستاذ مساعد دكتور أمين مهيوب احمد شريان عضواً و مشرفاً علمياً جامعة لحج*
3- *أستاذ مساعد دكتور بشير أحمد محمد الحاج عضواً و مناقشاً داخلياً*

و كالعادة بدأ رئيس لجنة المناقشة الدكتور فهد النخعي بالترحيب بالحاضرين جميعاً كلاً بإسمه و صفته و أفتتحَ المناقشة بإعطاء الفرصة للمشرف العلمي بالتعريف بالباحثة و تقديم نبذةً عنها .
و من ثم طُلِبَ من الباحثة قراءة ملخص لرسالتها ليكن ذلك الملخص الإنطلاقة نحو مناقشة الرسالة و تقيمها تقيماً بحثياً و علمياً وفق معايير المناقشات البحثية المتعارف عليها.
وبعد قراءة الملخص من قِبل الباحثة بدأ رئيس لجنة المناقشة و المناقش الخارجي الذي أثنى ثناءاً غير مسبوق حول عنوان الرسالة واصفاً إياه بأنه عنوان مميزاً يستحق أن يحمل خلفهُ أطروحة دكتوراه و أشاد بجهود الباحثة و مشرفها العلمي ، و من ثم قام بطرح ملاحظته الفنية و التقنية في صميم الرسالة التي أضفتْ على الرسالة رونقاً و بريقاً بحثياً تتشرف به الباحثة و كليتها ممثلةً بقسم التربية بكلية التربية (صبر).

بعد ذلك أُعطيت الفرصةُ للمناقش الداخلي الدكتور بشير الحاج و الذي بدوره توقف عند عنوان رسالة الباحثة و أكد ما وصفه المناقش الخارجي و بدا البشيرُ كعادته بشيراً و نذيرا و أكمل مالم يتطرق إليه المناقش الخارجي و زينَ رسالة الباحثة بمجموعة من الملاحظات الفنية الرائعة .

و قد كان لهذه المناقشة ميزة و خصوصية غير مسبوقة كباقي المناقشات السابقة حيث و لأول مرة في تاريخ كلية التربية ( صبر) يرتدي الباحث و لجنة المناقشة المكلفة الروب الخاص بجامعة لحج و الذي يحمل شعار الجامعة كما تميزت بقصر وقت المناقشة الملحوظ نظراً لقلة ملاحظات المناقشيين الخارجي و الداخلي.

و بعد ذلك أقرت اللجنة بكواكبها الثلاثة قبول رسالة الباحثة و منحها درجة الماجستير بإمتياز.

حضر المناقشة كلاً من:-
١- أستاذ مساعد دكتور أحمد مهدي اليماني عميد الكلية التربية (صبر)
٢- أستاذ دكتور البروفسور عبدالفتاح قاسم ناصر الشعيبي أستاذ التأريخ الأسلامي و حضارته بكلية التربية صبر
٣- أستاذ مساعد دكتور ندى فيصل قاسم رئيس قسم التربية بكلية التربية صبر.
٤- أستاذ مساعد دكتور عبد المجيب حسين مثنى الحجلي رئيس قسم اللغة العربية بكلية التربية صبر.
٥- أستاذ مساعد دكتور سميرة مشجري أستاذ مساعد قسم اللغة العربية.
٦- أستاذ مساعد دكتور جميل الراهشي عضو هيئة التدريس جامعة لحج .
٧- أستاذ سعدى المهيثمي منتب بقسم اللغة العربية بكلية التربية صبر.
٨- أستاذ عبد الحكيم جبران عبده قاسم رئيس شعبة المناهج و الإشراف التربوي بمكتب التربية والتعليم محافظة لحج.
٩- أستاذ عبدالله راجح رئيس قسم الجودة بإدارة التربية والتعليم مديرية حبيل الجبر.

وعدداً من أهل و أقارب الباحثة.

 

إعلام قسم التربية بكلية التربية صبر