أبناء الوهط في وقفة احتجاجية ينبِذُون ظاهرة (الثأر ) في مدينة الأدب ، من مجاميع مسلحة…

15 نوفمبر 2022آخر تحديث :
أبناء الوهط في وقفة احتجاجية ينبِذُون ظاهرة (الثأر ) في مدينة الأدب ، من مجاميع مسلحة…
سمانيوز/لحج/ أ. فهد العكمه

١٥ نوفمبر ٢٠٢٢

نـَبـذَ أبناء مدينة الوهط بمديرية تبن بلحج _صباح اليوم_ في وقفة احتجاجية ، مَنددين الظواهر المجتمعية الغريبة في أوساطهم ، خلال الأعوام القليلة الماضية ومنها ظاهرة( الثأر ) وما أحدثته تلك الظاهرة من زعزعة السكينة العامة لمدينتهم المسالمة.

فما شهدت شوارعها وحارتها مساء الأحد الماضي من اشتباكات مسلحة التي وقعت بين مجاميع مسلحة منحدرة من مجتمعات أخرى تحت مسمى (الثأر لا يموت ) حسب اعرافهم وعاداتهم في مناطقهم التي نقلوا منها .

وأمام مستشفى مدينة الوهط وقف أبناء المدينة الحضارية والى جانبهم العديد من الشخصيات الأكاديمية والاجتماعية والإعلامية من ابناء المناطق المجاورة في محافظة لحج ،مُـستقبحين الظاهرة الدخيلة على اعراف المجتمعية ، وان مرتكبيها لم يراعوا احتراما لأبناء المنطقة الذين اتصف أهلها بالعلم والثقافة والأدب منذ عهود كعادات وتقاليد تتناقلها الأجيال ، وما ارتكبته تلك المجاميع يُـعد سلوكا معيبا ،وغير مقبول في مدينتهم مدينة العلم و الأدب .

فيما طالب المجلس الانتقالي بالمديرية وحلف أبناء تبن والحوطة والعديد من النشطاء في المنصات والمؤسسات المجتمعية المدنية الذين شاركوا الوقفة الاحتجاجية ، الأجهزة الأمنية القيام بواجبها تجاه انتشار بادرة ظاهرة خطيرة تقضي على السلام والأمن وتحكيم قانون الغابة ، موجهين :”رسالة بيان للوقفة الاحتجاجية إلى عقلاء مناطق الصبيحه اتخاذ موقفا حازما أمام تلك الأعمال التي تصدر من أبناءهم ومعالجاتها ، وعدم نقل صراعاتهم اليها … كما تم تشكيل لجنة من ابناء الوهط والمشاركين في الوقفة لمتابعة القضية مع قيادة السلطة المحلية في المحافظة.