اتهمت نقابة الصيادلة اليمنيين الهيئة العليا للأدوية بالتورط في جريمة وفاة أطفال السرطان في العاصمة صنعاء.
وقالت النقابة في بيان لها إنها حصلت على معلومات تفيد بقيام الهيئة العليا للأدوية بخطف صاحب الصيدلية التي باعت الأدوية المهربة والمنتهية في مقر الهيئة منذ أيام.
وأبدت استغرابها لعدم قيام النائب العام في صنعاء بالتحقيقات في القضية (التي أودت ب17 طفلا على الأقل وفق مصادر متعددة).
وأكدت تورط الهيئة العليا للأدوية في جريمة تهريب الأدوية وقتل الأطفال المصابين بالسرطان بعلاج منته ومهرب.
وطالبت نقابة الصيادلة بإشراك لجنتها العلمية في أي تحقيقات تجريها الجهات المختصة في صنعاء
وحثت هيئتي الأدوية في عدن وصنعاء إلى مكافحة تهريب الأدوية بشكل فعال.
وفي وقت سابق افادت مصادر طبية بارتفاع عدد وفيات أطفال سرطان الدم بالعاصمة صنعاء، جراء حقنهم بدواء كيميائي منتهي الصلاحية، إلى 18 حالة وفاة.
وأشارت إلى أن أكثر من 40 طفلاً من مرضى سرطان الدم بوحدة اللوكيمياء التابعة لمركز الأورام والكائنة في فناء مستشفى الكويت، تم حقنهم نهاية شهر سبتمبر الماضي، بدواء منتهي الصلاحية من علاج “ميثوتركسيت”.
- تفعيل الأدوات الرقابية أم محاصصة سياسية؟.. تعيين “العاقل” رئيساً للجنة المناقصات يثير نقاشاً حول تقاسم الوظيفة العامة
- “الداؤودي” يدعو رجال المال والأعمال إنعاش الحركة التجارية والسياحية بمديرية البريقة
- المكسيك تهزم التشيك بثلاثية نظيفة وتقصيها من منافسات كاس العالم 2026
- الخنبشي يوجّه بتحقيق عاجل في اغتيال مراسل العربية والحدث بالمكلا
- البكري يفتتح دورتي التأهيل الوظيفي والجرافيكس لعدد من خريجي الجامعات والثانوية بعدن
- شعر بها سكان المكلا.. تفاصيل الهزة الأرضية المتوسطة التي ضربت خليج عدن صباح اليوم
- أسعار صرف العملات الأجنبية صباح اليوم 25 يونيو 2026
- صحوة مفاجئة في اليمن لحماية الذهب
- بعد انخفاضه إلى أقل من النصف.. البيض يعاود الارتفاع بقوة في أسواق عدن
- انتقادات لتجاهل تكريم لاعب منتخب اليمن لكرة اليد في لحج












