دشن وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء المهندس هشام السعيدي , اليوم ، ، مخيّم الجراحة العامة الذي يقام بمستشفى القطن العام ، و تنظمه مؤسسة التنمية الصحية بتمويل مؤسسة نهد التنموية .
وتعرف السعيدي ومعه مدير عام مديرية القطن عبد اللطيف النقيب و مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء الدكتور هاني خالد العمودي من رئيس مؤسسة التنمية الصحية عادل بانجار أنه تم خلال المخيّم معاينة أكثر من 150 حالة مرضية من الجنسين ومن مختلف الأعمار ، وسيتم إجراء مابين 60 – 70 عملية جراحية نوعية في مجالات إصلاح الفتاق مع تركيب الشبكات ، واستئصال المرارة ، والبواسير ، والنواسير الشرجية ، وبتر الرجل او القدم السكرية ، وعمليات الدوالي ، الخصية المهاجرة .
وعبر الوكيل السعيدي ، عن سعادته بتدشين هذا المخيّم الذي يهدف إلى تخفيف معاناة المواطنين المحتاجين لأجراء العمليات الجراحية المجانية ، شاكرا المؤسسة المنظمة و الجهة المشرفة والمنسقة لتنفيذ هذا العمل الإنساني لتخفيف العبء الصحي على المواطنين في هذه الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة .
فيما دعا مدير عام صحة الوادي الدكتور هاني العمودي ،كافة منظمات المجتمع المدني وفاعلي الخير لتعزيز الشراكة مع القطاع الصحي في الوادي والصحراء لإقامة هذه المخيمات ، مبديا استعداد مكتب الصحة لتذليل كافة المعوقات والصعوبات وتسهيل مهامهم لإنجاز هذه المخيمات .
حضر التدشين الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية القطن محمد بلعجم ومدير إدارة الصحة العامة والسكان بالمديرية فتحي بهيان والمدير التنفيذي بمؤسسة التنمية الصحية الدكتور عبدالعزيز بن سحاق .
مكتب سيئون لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) –












