قال سفير اليمن لدى المملكة الأردنية الهاشمية علي أحمد العمراني أن هناك أطرافا خارجية تسعى الى إرساء قناعة لدى اليمنيين بالإنفصال .
هذا حيث كتب العمراني في تغريدة له على تويتر “هناك من يعمل منذ سنين لإنهاكنا و إيصالنا إلى هذه القناعة التي مفادها ” :فلنتقسم و لننفصل و ليحكم الحوثي الشمال و الانتقالي الجنوب ! …
و أكد العمراني عن قناعته بالقول : لن نصل إلى هذه القناعة ما حيينا … مشيرا إلى أن من يدعمون الانفصال لن يقبلوا ذات المشروع في بلدانهم.
و تساءل السفير علي العمراني ” لماذا اليمن هي التي يجب عليها أن تتجزأ وأن تتقسم ؟!.
هذا و أجاب العمراني عن تساؤله قائلا : ” قد يقول قائل:كنتم دولتين ! و نقول كثير من دول المنطقة كانت عدة دول، فتوحدت إما طوعاً أو بحد السيف.
و أردف العمراني “و كيفما كان الأمر فنحن نعتبر وحدة كل الدول العربية مكسبا لنا و لكل العرب فهل هناك من يرى في تقسيم اليمن مكسبا و مجدا له، و يشكره عليه التاريخ ؟