تدشين الدورة التدربيية ل240 من فئة النحالين بمديرية تبن محافظة لحج

24 نوفمبر 2020آخر تحديث :
تدشين الدورة التدربيية ل240 من فئة النحالين بمديرية تبن محافظة لحج
سما نيوز / لحج / هنا-تبن/ ياسر مقبل المقبلي

دشن صباح اليوم الثلاثاء الموافق 24 نوفمبر 2020م في قاعة الزراعة بمنطقة صبر مديرية تبن محافظة لحج الدورة التدريبية للنحالين بمديرية تبن محافظة لحج في مجال تربية النحل وإنتاج العسل بدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومشاركة الهلال الأحمر اليمنى فرع لحج وبالتنسيق مع مكتب الزراعة محافظة لحج ضمن مشروع تحسين سبل العيش .

ويهدف البرنامج الذي يستمر خمسة ايام إلى تنمية قدرات 337 من النحالين والنحالات في مديريات تبن والملاح بمحافظة لحج .

وبدأت أنشطة البرنامج التدريبي اليوم بدورة تدريبية بمديرية تبن لعدد 24 نحالا ونحالة يتلقون على مدى خمسة أيام معارف في كيفية التعامل مع نحل العسل وإكسابهم مهارات عن ممارسة هذه المهنة وتعريفهم بالآفات الحشرية والمرضية التي تصيب النحل وطرق مكافحتها إلى جانب الاستفادة من منتجات النحل وتدريب النحالين على كيفية إعداد العسل للتسويق…يشارك في كل الدورة وعلى مدى خمسة أيام 240 نحالا ونحاله في مديرية تبن بمحافظة لحج مقسمة الى خمس مجموعات.

وفي التدشين تحدث نائب مدير الزراعة لحج المهندس أحمد طيرم إلى أهمية هذه البرامج كونها تهتم بشريحة واسعة من المشتغلين في تربية وإنتاج العسل بمديرية تبن.

 

ودعا طيرم: المشاركين في البرنامج إلى الاستفادة من برنامج التدريب بما يمكنهم من مواكبة التطورات في العمل الزراعي .. واشاد بجهود مدير مكتب الزراعة والري لحج ممثلة المهندس عبد الملك ناجي لرفع قدرات العاملين في القطاع الزراعي من خلال استجلاب المنظمات الدولية لدعم قطاع الزراعة بمحافظة لحج بغية تطوير مهارات ومعلومات المزارعين بهذه الدورات.

وفي تصريح لمكتب إعلام مديرية تبن اكد المهندس عبد الملك ناجي عبيد وكيل وزارة الزراعة : أن مكتب الزراعة لحج يسعى إلى تحسين مستوى معيشة المزارعين والأسر الفقيرة وتمكينهم من بناء قدراتهم ومهاراتهم ليصبحوا أسرا منتجه داخل سوق العمل.

حضر التدشين الأخ محمد صالح موظف ميداني للصليب الأحمر والمهندس مثنى قاسم محمد مدرب تربية النحل .

صادر عن:
*مكتب إعلام مديرية تبن*