اعتبر السياسي اليمني البارز- وزير الخارجية الأسبق الدكتور ابوبكر القربي أن مهاجمة حزب المؤتمر دليل على عجز خصومه في منافسته سياسياً. ..
تأتي هذه التصريحات بعد أيام من حملات جنوبية رافضة لتولي مؤتمرين زمام محافظات الجنوب كان آخرها محافظ حضرموت .. إلى جانب الحملات الكبيرة من قبل الجنوبيين الذين يطالبون بإزاحة محافظ عدن عن منصبه وتقديمة للمحاكمات بسبب الفساد والانتهاكات اليومية في العاصمة عدن. إلى جانب. التهم الكبيرة في تورطة بعمليات فساد الكبيره إبقاء عدن في حالة حصار ودمار ….
هذا وقد أشار القربي
في تدوينة على حسابه بموقع تويتر على من يهاجمون حزب المؤتمر بالنظر إلى إنجازاته وتجربته في إدارة الدولة وأزمات اليمن السياسية السابقة.. مشيراً بالقول إلى أن المؤتمر الشعبي العام شجرة تثمر الخير.
مراقبون يوكدون بأن القربي بهذه التصريحات قد كشف دور المؤتمر الكبير في الحرب والأزمات والذي يحاول الكثير. التظليل عنها …
حيث أوضح القربي أن مهاجمة الحزب اليوم والإساءة إلى قياداته دليل عجز خصومه وفشلهم في تقديم نموذج يضاهيه أو قادر على منافسته سياسيا.
هذا وتشير معلومات مؤكدة. بأن هناك مساعي من قبل دول لرفع العقوبات عن احمد علي صالح …وعودته لقيادة المؤتمر. الشعبي العام
وقد ختم القربي التدوينة بتهديد لتلك القوى التي يقول انها تهاجم المؤتمر
قائلا : حان وقت التكاتف لانقاذ اليمن بدلاً من مزيد من إراقة الدم













