باركت بعض القيادات العسكرية الجنوبية و قيادات بالمقاومة الجنوبية و شخصيات اجتماعية بإعلان الأستاذ/ علي هيثم الغريب التحضيرات لانعقاد المؤتمر الأول لتشكيل قيادة مجلس الحراك الجنوبي
حيث أشار العقيد علي ناصر اليافعي بأن هذه الخطوة المباركة ستكون عاملا مساعدا لتعزيز خطوات الانتقالي و إزالة الضغط عنه بعد أن وصل إلى حالة حصار مطبق
هذا و بدوره أكد العقيد الحجيلي انظمامه إلى المجلس و مشاركته لاستكمال مسيرته النضالية في هذه المرحلة الحساسة ..
من ناحيته القيادي بالمقاومة الجنوبية راشد الصبيحي قال : بأن عودة الغريب و انعقاد مؤتمره سيكون بمثابة قيادة مرحلة الثورة إلى الهدف المنشود .. و دعا الصبيحي كافة أبناء الجنوب للالتفاف حول الغريب كرجل مرحلة و هو المشهود له بتاريخه و نضاله كأحد أبرز مهندسي الحراك السلمي .. مشيرا بأن الغريب سيعيد اللحمة الجنوبية و ما أفسدته الصراعات الجنوبية













