عقد عصر اليوم الأربعاء ١٣ يوليو بحي سواحل بالعاصمة زنجبار الاجتماع الانتخابي وإشهار الهيئة الادارية لجمعية القريات الزراعية بحضور مدير إدارة الشؤون الاجتماعية بانتقالي زنجبار الخضر مقفع، ومندوب اتحاد فلاحي الجنوب عارف عشال، وعدد من المزارعين والشخصيات الاجتماعية من أبناء المنطقة.
واستهل الاجتماع الدكتور فيصل الدابية، الذي شكر الحاضرين على تفاعلهم للحضور والمشاركة في إشهار جمعية مزارعي القريات، لافتاً إلى المؤامرة التي تدار حول أرض القريات وعملية التلاعب بمياه السيول التي تهدر وتذهب للبحر.
وأشاد إلدكتور فيصل الدابية بما قامت به اللجنة الزراعية من خلال رفعها للتقارير التي قدمتها لمكتب الزراعة والري بمتابعة اللجنة والتي بذلت جهودا كبيرة حتى أثمرت عن تأسيس الجمعية التي ستقوم بدورها في الحفاظ على الرقعة الزراعية.
وطالب المزارعين بتوحيد الجهود لتحقيق الأهداف المرجوة من إشهار الجمعية. ثم تحدث الأستاذ الكابتن أحمد صالح الراعي، والذي حث المزارعين وأبناءهم بالحفاظ على الأرض وعدم التفريط فيها وطالب السلطة بالقيام بواجبها في حماية قنوات الري ومحاسبة المخالفين ودعم المزارعين، الذين حرموا من ري أراضيهم لسنوات كثيرة .
بدوره مفتش الري سابقا أحمد الوكود أوضح الأسباب التي حرمت المزارعين من مياه السيول وطالب السلطة ومكتب الزراعة في المحافظة الاهتمام بتأهيل قنوات الري.
ودار أيضا خلال اللقاء نقاشات كثيرة طرح المزارعين فيها همومهم ومشاكلهم وتعلقهم بأرضهم، وعدم التفريط فيها؛ لما تمثله هذه التربة والرقعه الزراعية للإنسان والمحافظة.
وجرى خلال الاجتماع الذي عقد بحضور مندوب مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل إنتخاب الهيئة الإدارية وإشهار جمعية مزارعي القريات والتي أسفرت عن التالي :-
1- أحمد صالح الراعي رئيساً
2- أحمد الوكود نائب للرئيس
3-ناصر مساعد أمين عام
4- إلدكتور فيصل الدابية إدارة مشاريع
5- غسان سالم جوهر علاقات عامة
6- صالح احمد الرويشان الري
7- عمر فروة المالية
8- وهيب الدابية الشؤون الاجتماعية
9- عبدربه أحمد علي رئيسا للرقابة والتفتيش
10- عبدالرحمن صالح عضوا
11- سليمان الحليمة عضوا
12- محسن سعيد عضوا