قال مستشار محافظ محافظة لحج لشئون مديرية الحوطة – مدير عام مكتب الشكاوى و التظلمات بديوان عام المحافظة أن حبس أصحاب الأفران في مديرية الحوطة كان بسبب تعنتهم و رفضهم البيع للروتي أسوة بأفران مديرية تبن … مشيرا إلى أن أصحاب أفران مديرية الحوطة قد رفضوا رفضا قاطعا بيع ثلاثة أقراص روتي و بوزن خمسين جرام بمائة ريال في الوفت الذي يبيع فيه الفرن في منطقة صبر بتبن أربعة أقراص و بوزن ستين جرام بمائة ريال
جاء ذلك في تصريحه الذي اختص به موقع سمانيوز و قد أضاف قائلا : إلا أنه و للأسف الشديد لا زال أصحاب أفران الحوطة مصممين على بيع إثنين أقراص بمائة ريال و هذا الأمر يعد محاربة صريحة للمواطن في قوته اليومي و لا يرضي الله و لا رسوله و هذا ما رفضه مدير عام مكتب التجارة و الصناعة بلحج الأستاذ/ محمد عبدالمنان شريف نظرا للانخفاض في أسعار المواد المستخدمة لصناعة الروتي …
و أوضح المستشار لؤي عبدالحكيم الصبيحي في تصريحه أن سبب بقاء أصحاب الأفران في الحجز جاء نتيجة لجشعهم و تعنتهم و إصرارهم على استغلال المواطن و بيعهم للروتي بحسب أمزجتهم غير مبالين بالحالة التي وصل إليها المواطن و ما أصابه من معاناة نتيجة لارتفاع الأسعار في الأيام الماضية … مشيرا إلى أنه إذا وافقت السلطة المحلية على ما يريده أصحاب الأفران في هذا الوقت الذي تعافت فيه العملة المحلية و انخفضت الأسعار في المواد فستقابل تلك الموافقة بسخط شعبي عارم من قبل المواطنين
و أفاد المستشار لؤي عبدالحكيم أن مدير مكتب تجارة و صناعة لحج قد قام اليوم بالنزول إلى المدينة الخضراء و بعض المناطق المجاورة لمتابعة و مراقبة الأسعار و محاسبة المخالفين و سيبدأ بحسب توجيهات محافظ المحافظة اللواء الركن أحمد عبدالله تركي من يوم غد بالنزول إلى المديريات للجلوس مع المدراء العموم لتلك المديريات بشأن مراقبة عملية البيع للمواد في محلات الجملة و التجزئة و مدى الالتزام بالتسعيرة المحددة و محاسبة و معاقبة المخالفين بحسب القانون
هذا و قد اختتم تصريحه بتوجيه الشكر و العرفان لكل من استجاب للتسعيرة الجديدة من التجار و أصحاب الأفران محييا فيهم روحهم الوطنية العالية













