نفذت جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم صباح اليوم الخميس بمقرها بحوطة لحج مبادرة لدورة تأهيلية دراسية بلغة الإشارة لأولياء أمور اطفال وطلاب فئة الصم والبكم .
وشهد اليوم الاول من العام الدراسي الجديد من تنفيذ المبادرة حضورا جيدا جدا وتفاعلاً من قبل أولياء الأمور الذين تعلموا فيه ما أخذه ابناؤهم خلال الأسبوع من مواد دراسية حتى يتسنى لأولياء الأمور مساعدة أبنائهم في فهم والاطلاع على ما تم أخذه والتخاطب معهم بلغة الإشارة .
أحدى امهات أطفال فئة الصم والبكم وصفت المبادرة لمجلة بأنها إيجابية كنا محتاجين لها وهي ستعمل على ردم الفجوة التي كانت بيننا وبين اطفالنا وستشكل حلقة وصل بيننا جميعاً .
مشيرة بالقول بأن ابنها كان يصاب بعصبية عندما يريد أن يقول لها شيئا و هم لا نفهمونه والسبب لغة التخاطب كانت معدومة بينهم .
هذا وستستمر إدارة الجمعية في تنفيذ المبادرة كل يوم خميس من نهاية كل أسبوع مقدمة شكرها لأولياء الأمور على تفاعلهم وحضورهم .
من جانب آخر تلقت معلمات جمعية الصم والبكم دورة تدريبية في كيفية التخطيط الدراسي .
وأوضح كبير المدربين الوطنيين بمحافظة لحج الأستاذ فضل محمد عبيد بأن المعلمات سياخذن كل خميس عدة مهارات تدريسية ستساعدهن في عملهن التدريسي وفي إعداد الخطة السنوية بالإضافة إلى كيفية استخدام الوسائل التي ستسهل على توصيل المادة للطلاب .
هذا وتسعى إدارة الجمعية بالرغم من الإمكانيات البسيطة لتقدم خدمة تعليمية ممتازة لهذه الفئة التي استطاعت أن تشق طريقها ليصل عدد من طلاب وأعضاء هذه الجمعية للتحصيل الجامعي إلى جانب التأهيل وتنمية عدد من الحرف مثل الخياطة والحياكة وغير ذلك .












