سما نيوز

مدير عام مديرية تبن يفتتح الوحدة الصحية بقرية كود بيحان بتبن

مدير عام مديرية تبن يفتتح الوحدة الصحية بقرية كود بيحان بتبن
سمانيوز/لحج/ياسر مقبل المقبلي

 

افتتح مدير عام مديرية تبن الأستاذ محسن جعفر السقاف برفقة مدير مكتب الصحة والسكان مديرية تبن الدكتور طرزان العطيفي صباح اليوم السبت الموافق 14 اغسطس 2021م الوحدة الصحية بقرية كود بيحان مديرية تبن محافظة لحج.

وبحضور وفد من جمعية بسمة برئاسة الاستاذة حنان البدوي والاستادة اقتصاد السردي والطاقم الطبي بالقرية وعدد من الشخصيات الاجتماعية واهالي القرية.

والمشروع هو عبارة عن استحداث غرفتين من المسجد مع عمل سور حول الوحدة الصحية وحمام وهو عمل اضافي من قبل جمعية بسمة التنموية ويستفيد من الوحدة الصحية حوالي 450 أسرة من سكان قرية كود بيحان وبئر فضل اضافة الى 180أسرة من النازحين.

ويأتي هذا المشروع بتمويل ودعم من هيئة الامم المتحدة تمويل صندوق والسلام والعمل الانسانية مشروع نساء في مواجهة كوفيد 19 تنفيذ جمعية بسمة التنموية بالشراكة مع مؤسسة الف باء مدنية وتعايش.

وفي الإفتتاح عبر مدير عام تبن الأستاذ محسن السقاف عن سعادته في افتتاح هذا المشروع الخدمي الصحي الهام في قرية كود بيحان وذلك لتقديم الدعم للأسر بالإسعافات اللازمة للحد من المخاطر الصحية وخصوصا في جانب الصحة الانجابية لأهالي منطقة كود بيحان وقرية بئر فضل والتي تفتقر للخدمات الصحية في جانب التوليد ناهيك إلى أنها تعد من المناطق البعيدة عن مركز المديرية تبن… مشيداً بجهود منظمة جمعية بسمة التنموية في تنفيذها لهذا المشروع الهام…مؤكد ان هذه القرية ستكون لها مشاريع خدمية في المستقبل.

ومن جانبه مدير مكتب الصحة تبن الدكتور طرزان العطيفي ثمن الدور المبذول من قبل جمعية بسمة التنموية في دعم واستكمال بناء الوحدة الصحية الذي يهدف الى تحسين الخدمات والرعاية الصحية الاولية لسكان قرية كود بيحان والتي هي بحاجة ماسة للخدمات الصحية.

وفي السياق ذاته اوضحت الأخت حنان البدوي رئيسة جمعية بسمة التنموية ان الجمعية قامت بعمل سور وحمام للوحدة الصحية وشراء معدات واجهزة منها جهاز الضغط والسكر والميزان والكراسي والسرير وجهاز الميكروسكوب وغيرها واضافت الاخت حنان البدوي ان الشريك هي مؤسسة الف باء مدنية وتعايش وفترة العمل استمرت شهر ونص في انجاز هذه الوحدة.

من جانبهم عبر أهالي قرية كود بيحان عن شكرهم وتقديرهم لمدير عام تبن الاستاذ محسن السقاف ومدير مكتب الصحة تبن الدكتور طرزان العطيفي على جهودهم المستمرة من أجل تحسين الخدمات الصحية بالمديرية عامة وجهودهم من اجل اعتماد وحدة صحية لمنطقة كود بيحان بصورة خاصة.

وفي ختام الزيارة قام ابناء قرية كود بيحان بتكريم كل من مدير عام تبن ومدير الصحة تبن ورئيسة جمعية بسمة التنموية بشهادات تقديرية نظيرا للجهود التي بذلوها اتجاه قرية كود بيحان.

حضر الافتتاح الطاقم الصحي بقرية كود بيحان وعدد من أهالي المنطقة..

صادر عن:
*مكتب إعلام مديرية تبن*