أبرز ما جاء في كلمة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي على قناة عدن المستقلة #AIC

20 مايو 2021آخر تحديث :
أبرز ما جاء في كلمة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي على قناة عدن المستقلة #AIC
سمانيوز/عدن/متابعات رامي شرارة

 

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي: تحلُّ علينا اليوم الذكرى السابعة والعشرين لإعلان فك الارتباط في 21 مايو 1994م من مشروع الوحدة التي أجهضتها قوى نظام صنعاء بإعلان الحرب على الجنوب واحتلاله وآثرت أن تحولها إلى احتلال يستبيح الأرض ويقتل الشعب.

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي: مازال شعبنا ومنذ 21 مايو 1994م يقدّم التضحيات الجسيمة في نضال وطني أسطوري مستمر نحو استعادة دولته، وما زلنا نسير على ذات الدرب الذي قدم من أجله شهداؤنا أرواحهم.

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي: لن نتوانى أو نميل حتى يتحقق لشعبنا استعادة وبناء دولته الجنوبية المستقلة الفدرالية كاملة السيادة.

الرئيس القائد: نمر اليوم في مرحلة مفصلية من نضال شعبنا تحققَ له فيها مكتسبات وطنية كبيرة، مرحلة ازداد فيها صلف وتعنت قوى نظام صنعاء القديمة المتجددة ضد شعبنا مكرسة سياسة العقاب الجماعي وتفريخ الإرهاب ونشر الفوضى ونهب المال العام وتسخيره لشراء الذمم.

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي: تمكنا خلال السنوات الأخيرة بعد تضحيات جسيمة قدمتها المقاومة الجنوبية من بناء جيشٍ وأمنٍ بعقيدةٍ وطنيةٍ جنوبيةٍ عربيةٍ راسخة، تمكنا رغم حداثة نشأتهما من تحرير أجزاءٍ واسعة من أرض الجنوب.

الرئيس القائد: قوى نظام صنعاء تسعى لمحاولة تمزيق النسيج الاجتماعي الجنوبي ظناً منهم أن هذا النهج سيحقق لهم مبتغاهم ولكن هيهات لهم ذلك، فإنما يعجلون موعد إنهاء احتلالهم بكافة أشكاله.

الرئيس القائد: لقد تمكن أعداء الجنوب بعد حرب 1994م من الإجهاز على قدرات الجيش والأمن الجنوبيين بالتفكيك والاغتيالات والتسريح والإحالة إلى التقاعد.