اللجنة الفرعية للاختبارات بلحج تواصل اجتماعاتها لمناقشة ترتيبات الامتحانات الوزارية

26 أبريل 2021آخر تحديث :
اللجنة الفرعية للاختبارات بلحج تواصل اجتماعاتها لمناقشة ترتيبات الامتحانات الوزارية
سمانيوز/لحج/فهد الصماتي

 

برئاسة مدير مكتب التربية والتعليم محافظةلحج الاستاذ فهمي بجاش ثابت رئيس اللجنة الفرعية عقدت اللجنةالفرعية للاختبارات اجتماعها الثاني صباح اليوم الأحد ٢٠٢١/٤/٢٥م الموافق الثالث عشر من شهر رمضان ١٤٤٢‍‍ه،حيث ناقشت اللجنة الفرعية في اجتماعها ،،محضر الإجتماع السابق،وماتم انجازه ومالم يتم إنجازه (و معرفة الاسباب) ،، فيما يتعلق بالاجراءات المتخذة ضد المخالفين لبرنامج امتحانات النقل وشروطها،بعد ذلك استعرض مدير مكتب التربية والتعليم نقاط الإجتماع وتم مناقشتها بااستفاضة، مع اعضاء اللجنة،الفرعية،ومنها لجان الاشراف المحلي في المديريات،، وقوائم رؤساء المراكز الإمتحانية .
هذا وسيخضع للامتحان هذا العام ٢٠٢١/٢٠٢٠م للثانوية العامةأكثر من *(( 8789)) طالب وطالبة بالقسم العلمي و((695)) في القسم الادبي*.
*و(( 1٤٢)) طالب وطالبة من المنتسبين*
*بإجمالي عام ((9626)) طالب وطالبة* سيتوزعون على.
*((109))* مركز امتحاني في عموم مديريات المحافظة،وتجري التجهيزات على قدم وساق بجهود حثيثة من مدير مكتب التربية والتعليم في المحافظة الذي حرص ويحرص ان تكون امتحانات هذا العام أكثر تنظيما وترتيبا بعيدا عن كل السلبيات التي حدثت في بعض المراكز خلال الاعوام الماضية لتلافي تكرار الاخطاء
وخلال الاجتماع عبرمدير مكتب التربية عن أهمية هذا الحدث الذي يعتبر نتاج جهود أعوام من التحصيل العلمي بالنسبة للطلاب ،وكذا نتاج جهود عظيمة من المعلمين والكوادر التربوية والتعليمية بمختلف المستويات الذين يبذلون جهود غير عادية لانجاح هذا الحدث التربوي العظيم الذي ستشهده المحافظة مع بقية المحافظات، داعيا كل اطياف المجتمع من سلطات محلية ،،والاجهزة الامنية،،وكل المثقفين والمهتمين بالشأن التربوي،، الى المساعدة في إنجاح العملية الإمتحانية التي تهمنا لانها تتعلق بمستقبل وطننا ومستقبل اولادنا والعمل معا للقضاء على كل الظواهر السلبية (الغش)،كما حث مديرمكتب التربية والتعليم أعضاء اللجنة الفرعية على العمل بروح الفريق الواحد لانجاز كافة المهام الملقاة على عاتقهم وتحمل مسؤولياتهم واداء واجباتهم وقال انه لا مجال للتقاعس او التهاون او الاتكال، هذا وقد خرج الاجتماع بما يلي:
١_اقرار معظم أسماء روساء المراكز الامتحانية مع الاخذ بعين الاعتبار إمكانية إعادة التوزيع،،وماتبقى من اسماءروساءالمراكز سيتم مناقشتها واقرارهافي الاجتماع القادم.
٢_اقرار جميع المراكز الامتحانية باستثناء احد المراكز ،،،حتى يتم حل الاشكال حوله
3-المصادقه على معظم لجان الاشراف المحلي في المديريات
4-حصر المراكز الامتحانية آلتي شهدت اعمال تسببت في الإخلال بالعملية الامتحانية
وتحديد مجموعة من التدابير لتجنب حدوثها،،

هذا وسوف تعقد اللجنةالفرعية اجتماعها القادم في يوم الاحد المقبل برئاسة الاستاذ الفاضل فهمي بجاش ثابت مدير مكتب التربية والتعليم ورئيس اللجنةالفرعية الذي أخذ على عاتقه مهمة اصلاح العملية التربوية و التعليمية مع كل المخلصين من حوله..