منظمة الصحة العالمية : أعداد المصابين بفيروس كورونا في اليمن تجاوزت القدرات الطبية للبلاد

26 مارس 2021آخر تحديث :
منظمة الصحة العالمية : أعداد المصابين بفيروس كورونا في اليمن تجاوزت القدرات الطبية للبلاد
سما نيوز / عواصم / متابعات
قالت منظمة أطباء بلا حدود الدولية، إن اعداد المصابين الموجة الثانية من جائحة كورونا في اليمن تجاوز قدرة المرافق الطبية في البلاد.

وقال رئيس بعثة المنظمة في اليمن، رافائيل فيشت، في بيان له أمس الخميس، “نحث جميع المنظمات الإنسانية الطبية الموجودة في اليمن على توسيع نطاق الاستجابة الطارئة لكوفيد -19 سريعا”.

وأضاف، “جميع جوانب التدخل لمكافحة كوفيد-19 غائبة وتحتاج إلى دعم دولي أكبر، بدء من رسائل الصحة العامة، إلى اللقاحات، إلى العلاج بالأوكسجين، هناك حاجة إلى الدعم في جميع المجالات”.

وافاد رئيس بعثة المنظمة، التي تتخذ من جنيف مقرا لها، إنها تدير مركز علاج كوفيد-19 في مستشفى الجمهورية بالعاصمة عدن حيث يشغل المرضى 11 سريراً في وحدة العناية المركزة، و46 آخرين في قسم المرضى الداخليين.

واشار الى أن معظم المرضى الذين يتم وصولهم في حالة طبية حرجة يحتاجون إلى مستويات عالية جداً من الأكسجين والعلاج الطبي؛ فيما آخرين بحاجة إلى تنفس ميكانيكي في وحدة العناية المركزة، “وهو أمر صعب ويتطلب مستوى عال جدا من الرعاية الطبية”، بحسب “فيشت”.

وشهدت مدن يمنية عدة لفيروس كورونا ، وأعلن في عدن أمس الخميس عن وفاة رئيس مركز العزل في مستشفى الجمهورية بعدن الدكتور محسن بن همام متأثراً بإصابته بالفيروس