محافظ أبين اللواء الركن ابوبكر حسين ووكيل وزارة الصحة البروفيسور د الشبحي يناقشا احتياجات قطاع الصحة في المحافظة

18 أبريل 2024آخر تحديث :
محافظ أبين اللواء الركن ابوبكر حسين ووكيل وزارة الصحة البروفيسور د الشبحي يناقشا احتياجات قطاع الصحة في المحافظة
سمانيوز/خاص

:

التقى صباح اليوم محافظ محافظة أبين، اللواء الركن أبوبكر حسين، بوكيل وزارة الصحة العامة لقطاع السكان، البروفيسور الدكتور سالم الشبحي وبحضور مدير عام الصحة الإنجابية بوزارة الصحة، الدكتور اقبال علي شايف، ومدير عام مكتب الصحة في أبين، الدكتور صالح الثرم ووفد من بعض المنظمات الدولية المرافق للوكيل الشبحي وكرس اللقاء لمناقشة احتياجات وضع الصحة العامة في مديريات المحافظة والصعوبات والمشكلات والتحديات التي تواجهها.

وفي اللقاء تطرق المحافظ الى الإشادة بدور قطاع السكان بالوزارة والاهتمام المستمر بقطاع الصحة الإنجابية والامومة والطفولة والذي لوحظ فيها تطور يشكر علية الوكيل الشبحي وقطاع السكان والعاملين في اقسام النساء والولادة والاطفال والطوارى التوليدية في جميع المرافق وطالب المحافظ على أهمية تنشيط القطاعات الأخرى بالوزارة كي تكتمل الصورة واهمية توفير الجوانب الوظيفية والتجهيزات اللازمة، خاصة في المناطق الوسطى ومديريات يافع .

هذا الاجتماع يعكس التزام الجهات المعنية العليا بتعزيز وتطوير قطاع الصحة ، وتحقيق التحسين المستمر في نوعية الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وتأتي هذه الجهود في إطار التفاني والتعاون لتعزيز الرعاية الصحية والتغلب على التحديات التي تواجهها المنطقة. واكد المحافظ على ضرورة اهمية توفير السوائل الوريدية والمحاليل والتوسع في فتح المراكز لحالات الاسهالات والمشتبه منها واتخاذ الاجراءات الهامة والضرورية للحد منها ، وشكر محافظ المحافظة اللواء الركن ابوبكر حسين اللفتة الكريمة والاهتمام الدائم من قبل الوكيل الشبحي في كل اعماله وبالزيارات الرسمية وايضا زيارتة السابقة المفاجئه للمرافق الصحية والتي تدل على اهتمامه الوطني والانساني بالقطاع الصحي وصحة المواطن .

Ad Space