مؤسسة الطرق والجسور بالمهرة تبدأ أعمالها الترابية لعدد من المقاطع الخطرة المتضررة

12 مارس 2024آخر تحديث :
مؤسسة الطرق والجسور بالمهرة تبدأ أعمالها الترابية لعدد من المقاطع الخطرة المتضررة
سمانيوز/المهرة/خاص

بدأت مؤسسة الطرق والجسور بمحافظة المهرة، أعمال إعادة تأهيل بعض المقاطع الخطرة، على امتداد طريق الغيضة – حوف، الغيضة نشطون، أثر تضررها من الأعاصير الأخيرة التي شهدته المحافظة، وتأتي هذه المعالجات الإسعافية بتمويل محلي وفي انتظار اعتماد الحكومة ووزارة الأشغال استكمال إعادة تأهيل الأضرار وسفلتة الشوارع المتضررة من إعصار تيج الذي خلف دمارا كبيرا بقطاع الطرق بالمحافظة.

 

 

وأوضح وكيل الشؤون الفنية بالمحافظة المهندس عوض أحمد قويزان، بأن الفرق الهندسية التابعة للمؤسسة سارعت إلى الموقعين المتضررين بمديرية حوف، وبعض المقاطع الخطرة على امتداد طريق نشطون حصوين استجابة لمناشدات المواطنين واستشعارا بالخطر الذي قد يلحق سالكي هذه الطريق الدولي.

 

 

وأشار قويزان، إلى أن الفرق العاملة باشرت أعماله الترابية بإزالة المواد الطينية التي أدت إلى حدوث تشققات وتسببت بهبوط طبقة الأسفلت، تليها أعمال الردم والرش والدك، في قطع عقبة (ذغريوت)، كحل مؤقت لتجنب الحوادث، وتمهيداً إلى إصلاح الموقع بشكل كامل .. فيما تجري الأعمال بموقع عقبة (طفطيف) ولبعض المقاطع الخطرة على طريق الغيضة نشطون حصوين وتتضمن الأعمال ردم وتسوية ورش ودك وتوسعة المسار لتسهيل الحركة فيها.

 

 

وتعد هذه المعالجات في إطار الجهود الإسعافية بتمويل السلطة المحلية ومن منطلق الحرص الذي يوليه معالي الأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة، بشأن إعادة الطرقات لمسارها الأساسي لأجل الحفاظ على سلامة أرواح سالكي الطرقات المتضررة من الحوادث التي قد تعود بخسائر فادحة بالأرواح. وتأتي هذه الخطوات في انتظار اعتماد الحكومة ووزارة الأشغال استكمال إعادة تأهيل الأضرار وسفلتة الشوارع والمواقع المتضررة من إعصار تيج الذي خلف دمارا كبير في قطاع الطرقات بالمحافظة.

Ad Space