مسوقو الغاز بعدن يؤكدون أن شركة الغاز تبيع غاز المواطن لتجار الطرمبات بأقل سعر.

3 ديسمبر 2023آخر تحديث :
مسوقو الغاز بعدن يؤكدون أن شركة الغاز تبيع غاز المواطن لتجار الطرمبات بأقل سعر.
سمانيوز /متابعات

قال مسوقو الغاز المنزلي في العاصمة عدن أن شركة الغاز اليمنية تبيع غاز المواطن لتجار الطرمبات بسعر أقل من سعر البيع للمواطن والذي كان من المفترض أن تبيع الغاز للمواطن بسعر أقل من التجاري بحيث تبيعه على المحاط المركزية التي تعمل تحت إشرافها ب سعر(4500) ريال لكل اسطوانة غاز وتبيع لتجار الطرمبات ب (6000) ريال .. منوهين بالقول : إلا أنه للأسف الشديد أن شركة الغاز تعمل عكس ذلك و تبيعه بالمحطات بسعر (5800) ريال و(50) ريال تحسين المحافظة لكل اسطوانة غاز وهناك جبايات أخرى تخرج هنا و هناك على مسوقي الغاز بحيث تصل تكلفتها شاملة الى المحل ب ( 6500 ) ريال بينما يباع لتجار الطرمبات ب (5700) ريال الأمر الذي ينتج عنه فارق كبير في السعر والمستفيدين من هذه المليارات من زيادة البيع للمواطن ونقصان البيع للتجار الطرمبات التجارية هم مسؤولي شركة الغاز و تجار الطرمبات .

و تساءل مسوقو الغاز المنزلي بعدم : أين كانت هاتان المحطات المركزية (محطة الرباط) و(محطة داتكو) أيام أزمة الغاز والتي كان مواطنو محافظة عدن بأشد الحاجة لمخصصهم من الغاز المنزلي بينما كان يدار من وراء الستار بيع مخصصات هاتين المحطتين من المقطورات الغاز طوال فترة الأزمة أكثر من ستمائة مليون دولار ذهبت إلى جيوب المسؤولين وتجار المحطات.