بسم الله الرحمن الرحيم
_______________________
الإخوة أعضاء النقابة العامة. ونقابة عدن المحترمون جميعا اسعد الله اوقاتكم بكل خير متمنيا لكم الصحة والتوفيق في مهامكم الرسمية والشخصية الآنية منها والمستقبلية
أما بعد :
الموضوع/رائ الشخصي والصريح في وضع النقابة العامة ونقابة عدن
_________________________________
اولا :
فيما يتعلق بالنقابة العامة الكل يقر بأن النقابة العامة ومؤسسين النقابة جميعا قدموا ادوار ايجابية وجهود كبيرة منذ الاجتماع التأسيسي الأول للنقابة إلى يومنا هذا حيث أن مرحلة التأسيس وما بعدها كانت عصيبة وصعبة للغاية ولكن القيادة النقابية وقيادات الحراك والنشطاء وعامة الشعب الجنوبي في تلك المرحلة قد استطاعت أن تكون في مستوى التحدي أمام عنجهية وجبروت الآلة السلطوية القمعية لنظام صنعاء حيث كان من بين الشهداء عددا من النقابيين والجميع يدرك ذلك والجذير بالذكر أن تلك المرحلة تمتاز بالعنف الثوري والاحساس الوطني لدى الجميع فقد بذل الجميع الغالي والنفيس لمقاومة الاحتلال اليمني حينها لايوجد المال السياسي ولم تظهر الولاءات والمجاملات إنما الجميع كان في صف واحد لمقاومة الاحتلال العفاشي وتلك هي المحطة الأولى وعند الاجتياح الثاني للجنوب من قبل القوات الحوثيةوقوات عفاش كانت النقابة الجنوبية بجميع اعضائها ونشطائها وقياداتها في صف الشعب الجنوبي لمقاومة الغزو مانعتبرها المحطة الثانية المرحلة الثالثة هي مرحلة الولاءات والمجاملات والتكتلات وكل ذلك بسبب المصالح الشخصية فعندما وجد المال السياسي انتهاء العمل الوطني االطوعي حيث تغيرت الكثير من العقول فسادت عقلية الشئ مقابل شئ وهذه مصيبة حلت بنا فمن هنا إنتهاء العمل الجماعي المنظم وأصبح العمل النقابي مختزل بأفراد دون غيرهم وهذه الظاهرة قد أثرت على تماسك ووحدة أعضاء النقابة العامة إلى جانب ضعف دورالنقابة في عموم المديريات والمحافظات فأصبحت النقابة العامة عاجزة عن تنفيذ الكثيرمن المهام وان نفذت الشئ اليسير منها فينفذ بشكل عشوائ فبصريح العبارة اقولها أن النقابة العامة دخلت في مرحلة الشيخوخة فقد اكلها الدهر ولابد من تجديدها من خلال مؤتمر عام وعند ذلك تستطيع القيادة الجديدة للنقابة العامة من تصحيح عمل النقابة في كل المديريات والمحافظات الجنوبية. ولذا راينا بالاخذ بأحد الحلول الممكنة في الآتي :
1- اما باختيار مناديب عن كل محافظة لإقامة المؤتمر العام الثالث والتحضير لانتخابات بعدها لتشكيل النقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين و العمل لكل مندوبي محافظة كلجنة لتشكيل العمل الانتخابي من المدرسة للمديرية وهكذا.
2- ان يتم تشكيل لجنة تحضيرية للانتخابات لكل محافظة على حدى بحيث تشكل لجنة انتخابية في المديرية تشرف عالانتخاب في كل مدرسة ثم للمديرية ثم للمحافظة ثم لرئاسة المحافظة وهكذا بقية المحافظات كل محافظة بمحافظتها يلتقي الجميع في. مؤتمر نقابي عام ثالث لتشكيل النقابة العامة من الرؤساء المرشحين. الفائزين لتشكيل النقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين لمحافظات الجنوب عامة واجد هذا الرأي الأنسب والاسهل للعمل به.
صادر عن :
#عبدالله_علي_القميري
رئيس نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين
8أكتوبر2023
لمتابعة المزيد عبر منصة : Xتويتر
#رسالةعاجلة :من الأستاذ القدير /#عبدالله_القميري
بسم الله الرحمن الرحيم
الإخوة أعضاء النقابة العامة.ونقابة عدن المحترمون جميعا
صادر عن :
#عبدالله_علي_القمير
رئيس نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين
8أكتوبر2023
لمتابعة المزيد عبر منصة :
الفيسhttps://t.co/04AXwPeykB… pic.twitter.com/QM92CCL6vs— أ. أياد أحمد ابومحمد AiyadAhmed (@AiyadAiyadahmed) October 8, 2023













