
سما نيوز / عدن / خاص
قال نائب رئيس مجلس القيادة ورئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي ان ثروات الجنوب وموارده حق سيادي لابناء الجنوب ولن نفرط فيها أثناء عدد من اللقاءات الدبلوماسية الأخيرة التي جرت مع المبعوث الامريكي للمنطقة وممثل الأمين العام لليمن أتى ذلك بعد تسريبات صحفية حول التفاهم السعودي الحوثي الذي تم في صنعاء بواسطة عمانية ان يتم صرف الرواتب مقابل إعادة تصدير النفط الجنوبي. ووافقت الرياض على طلابات الحوثي بصرف جميع رواتب موظيفهم المدنيين والعسكرييين من ثروات الجنوب ورصد تقرير صحفي ان عدد الموظفين تحت سلطة الحوثي تقدر ب ٨٠% وفي الجنوب ٢٠% . وهذا الأمر يرفضه الجنوبيين بقيادة المجلس الانتقالي ممثل برئيسه اللواء الزبيدي . من جانب اخر تدار المفاوضات بين الحوثيين والسعوديين بدون فريق تفاوضي مشترك كما نصت عليه اتفاقية الرياض بتشكيل فريق تفاوضي من الانتقالي وماتسمى حكومة المناصفة. وطالب الانتقالي من الرئيس العليمي الإعلان عن الفريق التفاوضي ولكن كما أكدت مصادرنا ان العليمي كرر لمرات عديدة ان الأمر بيد الرياض وخاصة السفير ال جابر . وأشار العليمي ان فريق التفاوض والأسماء تم اقرارها والتفاهم حولها وفيها قرار جاهز للتوقيع ولكن الأمر ليس بأيدينا.












