السعودية ترحب بانتهاء سحب النفط من صافر وتثمن تسهيلات التحالف

12 أغسطس 2023آخر تحديث :
السعودية ترحب بانتهاء سحب النفط من صافر وتثمن تسهيلات التحالف
سمانيوز/خاص

رحبت وزارة الخارجية السعودية بإعلان الأمم المتحدة انتهاء عملية سحب النفط الخام من الناقلة “صافر”، بكمية بلغت 1.14 مليون برميل من النفط الخام.

وثمنت جهود الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وفريق العمل من الأمم المتحدة، في سبيل تسخير الجهود لإنهاء خطر تسرب النفط من الناقلة.

وأشادت بالدعم السخي من الدول المانحة عبر حملة التبرعات لإنهاء تهديد الناقلة صافر، معربة عن تقديرها لتسهيلات قيادة التحالف العربي لعملية الخطة التشغيلية حتى الانتهاء من تفريغ الناقلة.