المسيمير تحيي الذكرى الثالثة لإستشهاد العميد / يسري الحوشبي قائد اللواء العاشر صاعقة

4 يوليو 2023آخر تحديث :
المسيمير تحيي الذكرى الثالثة لإستشهاد العميد / يسري الحوشبي قائد اللواء العاشر صاعقة

سمانيوز/لحج/خاص

 

أحيا أبناء الحواشب في مديرية المسيمير محافظة لحج اليوم الثلاثاء الذكرى الـثالثة لإستشهاد العميد/ يسري عبده حازم العمري الحوشبي قائد اللواء العاشر صاعقة الذي أستشهد في 4 يوليو 2020م في قرن الكلاسي منطقة الشيخ سالم محافظة أبين وهو يقارع الجماعات الإخوانية الإرهابية حيث أقيم الحفل الخطابي بقاعة مدرسة الشهيد عباس عاصمة مديرية المسيمير

و قد استهل الحفل بقراءة آيات من القران الكريم الذي تلاه الشيخ أيمن عبد الوهاب ثم عقبها النشيد الوطني الجنوبي ثم دقيقة وقفة حداد على روح الشهيد يسري الحوشبي ، عقبها كلمة ركن التوجية المعنوي الاستاذ علي حسين والذي تحدث فيها عن بطولات ومناقب وتضحيات الشهيد القائد العميد يسري الحوشبي ، جاء بعدها قصيدة شعرية ألقاها الشبل عبدالعزيز أنمار

وفي إحياء الذكرى الثالثة لإستشهاد العميد يسري الحوشبي ألقيت كلمة أسرة الشهيد والتي ألقاها قائد اللواء العاشر صاعقة العميد حسني العمري الحوشبي رحب فيها بالحاضرين جميعاً باسمه وباسم قيادة وضباط وأفراد اللواء العاشر صاعقة ، معبراً عن شكره لكل الحاضرين شاكرا القيادة العسكرية والسياسية ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي على ثقتة التامة في أسرة الشهيد وكما تحدث في استمرارية التضحية والفداء لأجل استعادة الدولة الجنوبية مجدداً العهد على السير على درب الشهيد يسري الحوشبي وكل الشهداء حتى تحرير آخر شبر من أرض الجنوب

ثم ألقى رئيس الانتقالي بمديرية المسيمير الاستاذ عبدالفتاح الحوشبي كلمة نقل من خلالها تحايا قيادة الانتقالي بالمحافظة ممثلة بالمحامي رمزي الشعيبي كما تحدث حول الذكرى الثالثة لاستشهاد القائد العميد يسري الحوشبي وحول تضحياته في معركة الكرامة ضد مليشيات الاخوان والقاعدة

وألقى مستشار قائد اللواء العقيد صالح سالم الردفاني كلمة رحب فيها بجميع الحاضرين المشاركين في الاحتفال بالذكرى الثالثة لإستشهاد العميد يسري الحوشبي مشيرا إلى الجهود والتضحية التي قام بها الشهيد في سبيل الدفاع عن كرامة أبناء الجنوب

وفي الختام ألقى الشيخ أيمن عبد الوهاب كلمة ترحم فيها عن الشهيد يسري الحوشبي قال فيها إذا ذكرت فيها نصر الجنوب فاذكر فيها الشهيد يسري الحوشبي إذا ذكرت الصمود والإباء فاذكر فيها الشهيد يسري الحوشبي إذا ذكرت الجنوب ومصابه فاذكر مصيبتنا في الشهيد يسري الحوشبي

وقال فالشهيد يسري الحوشبي كان نزاهةً ووقاراً وفداء ولازالت مواقفه عامرة في قلوبنا ولن ننساه ماحيينا

وعبرت أسرة الشهيد العميد يسري الحوشبي عن سعادتها بهذا الحفل المقام لإحياء الذكرى الثالثة لإستشهاد العميد يسري الحوشبي والذي مثل مدرسة بالتضحية والفداء شاكرين كل من حضر