سما نيوز

لماذا يتم تهميش العقيد طيار/ ربيع علي ربيع عبدالله. طيار حربي… هل لسبب انه من ابناء عدن.. سيرة عنه اختصرها للرأي العام

.

كتب/علي عوض حيدرة

هو طيار المقاتلة سوخوي
مدير شعبة التدريب الطيارين للقوات الجوية
هذا الهامة العسكرية الكبيرة التي لم ينظر لها وزير دفاع هذه الهامة العسكرية المهمشة قصدا فقد اهتمت القيادة العسكريين بابنائهم وعائلاتهم وأبناء مناطقهم وتركوا كل الكوادر بل تجاهلوهم والسبب أنهم من أبناء عدن.
ابن الكابتن ربيع مهندس طيران مدني اكاديمية الاردن مريض بالسرطان ولم يمد له أحد يد العون حتى الخطابات التي استلموها مدراء مكتب وزير الدفاع الداعري ومحافظ محافظة عدن اهملوها واهتموا باصحابهم وأبناء مناطقهم.
شارك في حرب صيف ١٩٩٤ غادر البلد مع القيادة العسكرية والسياسية في تلك الفترة إلى الدول العربية الشقيقة.
عام ٢٠٠١ م عاد إلى أرض الوطن وبداء
بمزاولة الطيران في اللواء السادس في صنعاء ترقى أعلى المناصب وكان سنويا يسلم شهادات تكريمية تقديرية من قيادة القوى الجوية .واشترك في عدة حروب إلى أن سقطت صنعاء عاد إلى عدن وكان له دور كبير جدا تم الاستعانة به من قبل القيادة العسكرية في عمليات حربية مع قوات التحالف في تحرير عدة مناطق ومنها عدن.
وبعدها تم إهمال هذه الهامة العسكرية وتركها والاستعانة بمن ليس لهم علاقة في السلك العسكري.
( السبب لأن الكابتن طيار من أبناء عدن الحبيبة )
وفي عام ٢٠٢١م تتطوع بالعمل كرئيس لجنة مجتمعية لمنطقة الخساف بدون تردد عندما عرضت عليه وفي نفس الوقت عدم وجود سياقات أو نظم تسير بها هذه الأعمال وواصل العمل لخدمة سكان منطقة الخساف وكان له حضور بارز ومشرف خدم الصغير قبل الكبير وحل قضايا حتى على مستوى القانون والقضاء .
وبعد فترة من الزمن يكتشف بأنه هناك تهميش الكوادر والشخصيات لابناء عدن تحديدا كونه اول من قدم تقارير عن أمور كثيرة وبناءه.
للاسف توجد فئات داخل إدارة المجلس المحلي مهمتها تعرقل وتختار رؤساء اللجان المجتمعية واختيار المناطق محددة لعمل الصيانة في مجال الصرف الصحي وغيرها وباستثناء وعند الاعتراض ورفع تقارير نتفاجى بأن هذه التقارير رموها في سلة المهملات حتى يغطون اخطاءهم أصبحت هنا المسألة ملحة لابعاد الكابتن ربيع من رئيس اللجان المجتمعية لصيرة مع انها ليست هذه مكانته وبحنكته مكانته ارفع من ذلك.
هناك خروقات غير قانونية تمارس باسم روساء لجان.
١/ اخد أموال مقابل صياغة رسالة من كل شخص.
٢/ تأتي شكاوي برشاوي على رش مبيدات
وهناك الكثير الكثير
٣/ الإدارة مبنية على الصحوبية والعنصرية ومحسوبية وهم في الأساس أيضا بلداء حتى أنهم لا يستطيعون التعبير كتابيا بلغتهم الام.
٤/ اخذ القرارات بارتجاريلية ومحسوبية.
٥/ اخذ الرشاوي عنوة من أصحاب محلات تجارية وورش السمكرة.
اتقوا الله بامورنا وأمور هذا الشعب الطيب ..