سمانيوز/لحج/خاص
اختتمت اليوم الاربعاء 31/5/2023 في مدرستي الامام الاوزاعي في خور العميره م/ المضاربه ومدرسة الربوع الخيري في م/ كرش وبرعاية كريمة من معالي وزير التربية والتعليم طارق العكبري ومحافظ لحج اللواء الركن احمد عبدالله تركي ، والاستاذ/ فهمي بجاش ثابت هواش مدير مكتب التربية والتعليم م/ لحج الدورة التدريبية لبرنامج التعلم النشط في حقيبتي الاستراتيجيات والادارة الصفية وبالشراكة مع منظمة اليونيسيف وبتمويل مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية.
وشارك في الاختتام كل من مدير ادارة التربية والتعليم في المضاربة خلدون زين ومدير ادارة التربية والتعليم بمديرية كرش الاستاذ مهدي ردمان وعدد من رؤساء الاقسام والمختصين في شعبة التدريب والتأهيل بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة.
وتلقى 120 معلما ومعلمة يمثلون 12مدرسة مناصفة بين المديريتين خلال الدورة التي استمرت 11 يوما معارف ومهارات تمكنهم من اعداد الاستراتيجيات والخطط اللازمة وإدارة الصف الدراسي وفقا للتطورات المنهجية مما تؤدي إلى تعلم يحقق نواتجه المستهدفة بفاعلية من خلال إيجابية المتعلم في ممارسة انشطه متنوعه وثرية تحفز على التفكير والتي ستنعكس إيجابا في تطوير العملية التعليمية والى تحسين مستوى الطلاب ليس فقط تعليميا بل ومعرفيا ومهاريا واعطاء نموذج جديد من التعلم النشط عبر التأمل والتفكر..
هذا وستبدأ السبت القادم 3/6/2023
دورة لمجالس الاباء والامهات، باشراف ادارة المشاركة المجتمعية لمدة 8 ايام لعدد 46 مشاركا من مديرية كرش و42 مشاركا من مديرية المضاربه راس العاره.