أفادت مصادر محلية أن مدينة عدن شهدت لأول مرة في تاريخها تسريب أسئلة الاختبارات الوزارية قبل موعد الامتحانات.
وقالت المصادر أن أسئلة الاختبارات الوزارية ” الثانوية ” تم تسريبها هذا العام عبر جروبات الواتساب قبل موعد الامتحانات ودخول الطلاب قاعات الاختبارات.
وأضافت أن عملية الغش وتسريب أسئلة الاختبارات الثانوية في المحافظات الواقعة تحت سيطرة حكومة الشرعية تتم عبر مسؤولين وقيادات في مكاتب التربية ورؤساء المراكز الامتحانية .
وأشارت المصادر أن مكاتب التربية والتعليم والمراكز الامتحانية في المحافظات والمديريات لم تكتفي بفرض جبايات مالية كبيرة على الطلاب مقابل تسليمهم أرقام الجلوس ومصاريف اللجان وغيرها بل قامت ببيع أسئلة الاختبارات قبل موعدها.
وأكدت أن حكومة الشرعية فشلت خلال سنوات الحرب في إدارة الدولة ومؤسساتها وتقديم نموذج للمواطنين واخر كوارثها وفسادها استهداف وتدمير العملية التعليمية والأجيال الصاعده.
وأوضحت المصادر أن مدراء ومسؤولي المراكز الامتحانية يفرضوا على كل طالب دفع مبلغ مالي قبل الدخول إلى قاعة الامتحانات لتسهيل عملية الغش لهم ومن يرفض يتم التشديد عليه ومضايقته.
يشار إلى أن انتشار ظاهرة الغش في المراكز الامتحانية لاقت استنكار واسع في أوساط الأهالي الذين اعتبروا ما يحدث نموذج لفساد الشرعية وعملها على إفساد الأجيال والجانب التعليمي.