يمتنع الصرافون في مأرب عن تحويل أي مبالغ بالسعودي إلى المناطق المحررة إلا عبر تمريرها بوكلاء صنعاء كالنجم أو يمن إكسبرس، حيث يخصم هؤلاء 10ريال سعودي على كل 1000ريال سعودي أثناء استلام الحوالة، مع العلم إن المرسل قام بدفع عمولة التحويل في مأرب.
لدينا في المناطق المحررة نظام القطيبي ونظام عدن إكسبرس ويمكن التحويل عبرهما واستلام الحوالة دون أي خصم، وهذا ما يرفضه بعض الصرافين في مأرب، ويمعنون في تحويلها عبر أنظمة صنعاء التي تقوم بالخصم اللاقانوني من كل حوالة بالعملات الأجنبية، مع أنها محولة من منطقة محررة إلى منطقة محررة.
قطاع الصرافة بمأرب بحاجة إلى رقابة صارمة، وربما أن هذا القطاع مصدر من مصادر التمويل المالي للحـوثي