قدم الأستاذ محمد الحريبي المدير التنفيذي للمنظمة الوطنية الجنوبية لمكافحة الفساد. طلب إعفاء ‘ من التكليف ‘ كمدير تنفيذي بعد أن أنجز مرحلة التأسيس من أجل إتاحة الفرصة للشباب ولممارسة الديمقراطية
حيث عبر الحريبي عن مدى سعادته للانتهاء من المهمة التي كلف بها والتي أنجزت اليوم بعملية انتخاب ديمقراطية هي الأولى على مستوى الجنوب والتي لم تواجه أي صعوبات
هذا وبارك الحريبي انتخاب العويني مديراً تنفيذيا للمنظمة .. معبراً له عن فرحته الغامرة بأن يكون الشباب هم ‘ من يديرون مثل هذه المنظمات الهادفة والوطنية
و قد تمت عملية الانتخاب بإشراف من قبل رئيس المنظمة ، في أجواء يسودها الود و الإخاء كونها أول عملية انتخاب تتم وبصورة دبمقراطية
و في هذا السياق هنأ الحريبي. العويني ‘ بالمهمة المكلف فيها لخدمة الوطن.
ومن ناحيته رئيس المنظمة المقرحي أشاد بدور الحريبي التأسيسي ‘ ومدى إخلاصه وتفانيه في الانجاز الذي تحقق. مؤكداً له بأن هذا سيكتب في سجلات المنظمة التأسيسي كتعبير عن الوفاء لما قام به من دور ريادي و متميز في هذا الشأن