قام وكيل وزارة الزراعة لقطاع الإنتاج الحيواني م/عبدالملك ناجي عبيد يوم أمس الأربعاء 26 ابريل 2023 بزيارة إلى منزل الأسير المحرر وزير الدفاع الأسبق اللواء محمود الصبيحي لتهنئته بالتحرر من أسر المليشيات الحوثية والإطمئنان على صحته بعد ثمان سنوات أسر قضاها في سجن المليشيا التي كانت قد اسرته بداية حرب صيف 2015 .
حيث أكد م/عبدالملك ناجي عبيد على أهمية الزيارة لهذا البطل المحرر الذي أصبح أيقونة النضال والشرف العسكرية والأمانة الوطنية وعلى إهتمام وزارة الزراعة ممثلة بمعالي الوزير اللواء /سالم السقطري بمعاليه وتقديره للجهود التي بذلها من أجل الدولة وتعزيز مبادئها وقيمها وتكريس حياته وكل تضحياته للحفاظ على قيمة الدولة وتعزيز مكانتها .
كما قال ناجي عبيد *(إن الحديث عن شخصية كاللواء محمود الصبيحي لهو حديث ذو شجون إذا أننا لا نتكلم عن رجل بقدر ما نتكلم عن إيقونة ومعنى وقيمة بقيمة الدولة التي سعى الرجل إلى تعزيز مكانتها وإستمات في سبيل ذلك)*
وأردف ناجي عبيد *(في ظل بيئة فوضوية يسعى فيها اغلب المسؤولين إلى تعزيز ذواتهم وقيمهم الشخصية برز لنا رجلا مغايرا يدعي محمود الصبيحي ليجدد لنا بعض الأمل في الدولة ورجالها المخلصين لقد كان محموداً وهو الأسم على المسمى والمثل معطوفا على الخبر محمودا بلسان كل أبناء الشعب الجنوبي يشهد له العدو قبل الصديق وإننا في وزارة الزراعة ممثلة بمعالي الوزير اللواء سالم السقطري نعطي هذا الرجل أهمية كبيرة ونوليه أولوية اكبر بل ونراه إيقونة ومثلا ندعوا كل المسؤولين سواء عسكريين أو مدنيين للإقتداء به والاحتذاء بنهجه والسير على دربه فلا يحتاج الوطن ليعود إلينا الا رجالا مثل محمود صدقوا ما عاهدوا الله عليه)*
هذا وقد أفرجت مليشيا الحوثي في أواخر شهر رمضان المنصرم عن اللواء محمود الصبيحي وعشرات الأسرى في صفقة تبادل .
كان برفقة وكيل وزارة الزراعة المستشار القانوني لمكتب الزراعة أ/ماريو قنبوع .