سما نيوز

في لقاء للجنة ‘ الصمود والتصدي ” التابعة للرابطة الإعلامية الجنوبية المستقلة ‘ الحريبي :مجرد طرح موضوع الاستفتاء تسفيه لدماء الشهداء

في لقاء  للجنة ‘ الصمود والتصدي ” التابعة  للرابطة الإعلامية الجنوبية المستقلة ‘ الحريبي :مجرد طرح موضوع الاستفتاء  تسفيه لدماء الشهداء
سمانيوز / متابعات

.
: أكد الأستاذ محمد علي الحريبي رئيس مجلس إدارة الرابطة الإعلامية الجنوبية سما حرة— مستقلة بأن مجرد أن يطرح موضوع الاستفتاء يعتبر ( تسفيه لدماء الشهداء ) وكل تلك الدماء والتضحيات التي قدمها خيرة أبناء الجنوب

وأفاد رئيس الرابطة الإعلامية الجنوبية سما محمد الحريبي : أن موضوع الاستفتاء قد تم وحسم في 2015 م عندما قاتل الجنوبيين عن أرضهم ‘ و في ذلك الاستفتاء قدمنا عشرات الآلاف من الشهداء و الجرحى لنؤكد لهم وللعالم بأننا أصحاب حق …

وأوضح الحريبي بأنه لايجوز أن يكون الاستفتاء ‘ أمر ‘ مطروح في أي طاولة أو خطاب ، وأن أي قيادة جنوبية تتعاطى مع هذا الأمر يمثلها شخصبا ولا يمثل إرادة شعب الجنوب

ونصح الحريبي قائلا : على الإخوة في الشمال أن يحترموا إرادة شعب قدم الغالي والنفيس من أجل حريته

وأشار الحريبي بأن ‘ الوحدة بالإكراه من أجل الثروة أمر مخزي ومهين ‘ فالوحدة الحقيقية هي التي تضمن ازدهار البلدين وانعكاسها على المواطن في الشمال والجنوب وهذا مالم يحدث ، منوها إلى أنه يتوجب اليوم علينا أن نتفاوض على علاقة جديدة أفضل تحترم إرادة شعبنا ‘ وأيضا تؤكد بأننا سنكون شريكين ‘ يعملان معا لإخراج شعبينا من الفقر والدمار الذي صنعتها نزعات الشر

وقال الحريبي : لقد انتهت الوحدة في 1994م وتم دفنها في 2015م وما علينا إلا أن نترحم عليها وأن نفهم أن الوحدة كانت تجربة فاشلة وأن هناك ‘ علاقات أفضل منها ‘ وليست بالضرورة الضم و الإلحاق

وختم ئيس الرابطة الإعلامية الجنوبية سما حرة-مستقلة الأستاذ محمد الحريبي حديثه بالقول : على جميع أبناء الجنوب اليوم أن يندفعوا بعقول تجاوزت الماضي ‘ وقلوب مندفعة للامام لخلق’ وحدة وطنية ‘ وتشكيل فريق واحد تفاوضي ‘ تحت سقف استعادة الدولة الجنوبية ‘ وفق أسس وقواعد حديثة قادرة على النهوض بشعبنا ‘ وعدم السماح للمؤامرات بجعل بلدنا مستنقع دمار و اقتتال