سما نيوز / يافع
بعث أبناء رشيد والحوثرة رسالة أكدوا فيها بأن
وجود محرقة النفايات في وادي مرحب يدمر الزراعة في الوادي ويقضي على مياه الشرب ويهدد صحة الإنسان وبالذات سكان القرى والمناطق المجاورة.
حيث أوضحوا بأن كمية الدخان المتصاعد الناتج عن إحراق مخلفات القمامة ومخلفات المواد الكيميائية المستخدمة في المستشفيات يتسبب في حالات اختناق للاهالي وبالذات للحالات التي تعاني من ضيق التنفس (الربو) ومن مشاكل صحية للأطفال وكبار السن.
وأشاروا بأن وجود محرقة بهذا المكان يشكل خطر يهدد السكان والبيئة ولذلك ندعو وعلى وجه السرعة جميع السلطات المحلية ذات الاختصاص في مديرية لبعوس يافع بسرعة التوجيه باغلاقها ومحاسبة الجهات التي سمحت بوجود محرقة في وسط وادي زراعي وفي منطقة مكتظة بالسكان.
وفي آخر رسالتهم أكدوا بأنهم لن يسكتوا ولن يقبلوا بالموت البطيئ وهذا يعتبر بلاغ رسمي للجهات المسؤلة ذات الاختصاص في مديدية يافع لبعوس وعليهم تحمل المسؤلية وتحمل النتائج الكارثية المترتبة على بقاء المحرقة في مكانها الحالي.
وختموا الرسالة باسم
أهالي منطقة ال رشيد
أهالي منطة الحوثري
الموافق ٩ أبريل ٢٠٢٣م