سما نيوز

مكتب الواجبات الزكوية في مديرية المعافر محافظة تعز يوجه بإحضار مالكي آبار المياه لتسديد الزكاة.

مكتب الواجبات الزكوية في مديرية المعافر محافظة تعز يوجه بإحضار مالكي آبار المياه لتسديد الزكاة.
سمانيوز/تعز/متابعات

 

تواصل سلطات الشرعية في محافظة تعز استغلال موسم شهر رمضان المبارك لجمع الجبايات والإتاوات الباهضة تحت مسميات عديده في مشهد أثار سخط المواطنين.

وقالت مصادر محلية أن مديرية المعافر وعدد من المديريات الخاضعة لسيطرة حكومة الشرعية بمحافظة تعز تشهد سخط وغضب شعبي غير مسبوق بعد فرض سلطات الشرعية مبالغ مالية كبيرة على المواطنين تحت مسمى ” الواجبات والزكاة ” وشنها حملات اعتقالات للتجار واقتيادهم للسجون الخاصة.

وبحسب المصادر فقد وجه مكتب الواجبات الزكوية في مديرية المعافر بأحضار مالكي آبار المياه ومطالبتهم بتسديد الزكاة.

وأوضحت المصادر أن أغلب آبار المياه التي تطالب سلطات الشرعية منها دفع المبالغ متوقفه منذ ما يقارب 15 عاما وبعضها آبار يستفيد منها المواطنين للشرب وبعضها يتم سقي شجرة البن منها .

يشار إلى أن مديرية المعافر تشهد منذ أيام تظاهرات شعبية وعصيان مدني لأصحاب المحلات التجارية احتجاجا على فرض مبالغ مالية باهضة عليهم بزيادة تجاوزت 300% عن الأعوام الماضية وحملة الاعتقالات التي تنفذها سلطة الشرعية عليهم.