البحر الأحمر وماذا تبقى لنا فيه .. ؟!

18 مارس 2023آخر تحديث :
البحر الأحمر وماذا تبقى لنا فيه .. ؟!
عبدالرب الجعفري

*البحر الأحمر وماذا تبقى لنا فيه .. ؟!

✍️كتب /عبدالرب الجعفري

تلقائية قد تأتي بنتيجة ممكن .. لكن في السياسة هو إتخاذ المسار الصحيح واشتراك بعلاقات واسعة
الأسطول الخامس الأمريكي وقوات بحرية متعددة الجنسية واتفاقات حماية شراكة مع دول البحر الأحمر والخليج العربي
وعلى رأسها المملكة السعودية والأمارات ومصر. وتوجد هناك :
150 ctf قوة
151 ctf قوة
152 ctfقوة
153 ctf قوة
هذه القوات أمريكية إنشأة بالشراكة مع دول المنطقة وهي متواجدة في البحر الأحمر والبحر العربي وخليج عدن والمحيط الهندي .. الهدف من إنشاؤها محاربة القرصنة والإرهاب ومحاربة التمدد الروسي والإيراني وحماية التجارة العالمية والممرات عملت أمريكا شراكات مع بلدان البحر الأحمر من الجهتين ومع دول الشرق الأوسط وباكستان .. روسيا حاولت أن تعمل لها موقع يطل على البحر الأحمر وعملت قاعدة روسية في بورتو سودان
اعتقد في عام ٢٠٢٠م وبعدها سارعت الولايات المتحدة إلى ربط علاقات قوية مع القوات المسلحة السودانية وقررت إلغاء القرار وإخراج الخرطوم من القائمة السوداء ودعم الإرهاب تم شطبها طبعاً .. الجهود مشتركة مع دول حماية البحر الأحمر ومنهم دول التحالف ومصر والسودان ومصر ودول عديدة ..
– هل محاولة الإتجاه من قيادتنا إلى روسيا ودعوة روسيا إلى فتح علاقات وقواعد عسكرية بالجنوب ؟! هل من الممكن أن تكتل دول حماية البحر الأحمر والقرن الأفريقي والاسيوي ودول الخليج وأمريكا ومصر والسودان وإسرائيل وغيرها يتركون لنا حالنا ويسكتون ، وتأتي القوات الروسية وتجزع على القوات من (١٥١ إلى ١٥٣) والأسطول الخامس وتصل إلى عدن .. بصراحة عصاء سحرية .. هذا اولاً.
ثانياً روسيا تحتاج إلى إتفاق دولي للتوقيع وهذا بحاجة إلى اعتراف بوضعنا القانوني .. قد يحلل البعض أننا ليس مع الذهاب إلى روسيا بالعكس أنا مع روسيا واذا قبلوا بوحدة معهم نتوحد لا مانع
لكن الخوف أن نصبح بسياستنا منفردين لوحدنا في الوطن العربي وهل لدى قياداتنا القوة والحنكة لمواجهة الكل بجهتي البحر الأحمر والتحالف والخليج ومصر والسودان وهناك مصالح للتجارة العالمية .. التخبط قد لا يجيب نتيجة القوة 150و 152 تم الإتفاق والتوقيع على تشكيلها في السعودية بحصور بايدن وهي مشتركة وتخضع للأسطورة الخامس .. المهم كيف تجزعون القوات الروسية وإما مكان القواعد قد البلاد مساحات فاضية واهلاً وسهلاً فيهم .. كن مع المحيط المجاور والعبها صح لا نمشي عكس التيار ..

Ad Space