لوحة مميزة من الفن السقطرى على مسرح مهرجان الشيخ زايد التراثي بأبوظبي

16 مارس 2023آخر تحديث :
لوحة مميزة من الفن السقطرى على مسرح مهرجان الشيخ زايد التراثي بأبوظبي
سمانيوز/متابعات

 

في إطار الجهود الكبيرة التي تبذلها مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية لإبراز الموروث الشعبي السقطري الأصيل للعالم قدمت فرقة قاضب للفنون على مسرح مهرجان الشيخ زايد التراثي عدد من الرقصات والفنون السقطرية المتنوعة التي تمتاز بها الفرقة.
حيت تأتي مشاركة الفرقة في المهرجان بدعوة رسمية لأول مرة لتمثيل الجناح السقطري في المهرجان إلى جانب الفرق الفنية السقطرية الأخرى التي قدمت لوحات فنية مميزة جمعت كأفة الفنون التي تمتاز بها الأرخبيل حيث لاقت أستحسان من جمهور المهرجان لتعرف على التنوع الثقافي والبيئي للجزيرة.
وقال الأستاذ عادل شعبان رئيس فرقة قاضب إن الفرقة تشارك للمرة الأولى بالمهرجان الذي يزخر بالعديد من ثقافات العالم وذلك بفضل وجهود أيادي الخير الإماراتية وسعادة خلفان المزروعي الذين يولون أبناء سقطرى اهتمام خاصة في هذا الجانب، لافتاً أن هذا المشاركة تعد تجربة فريدة لنا في مثل هذه المحافل الدولية ونعمل على تقديم كل ما لدينا من مكنون فني لزوار المهرجان وخاصة زوار الجناح السقطري.
مقدماً شكره وتقديره لدولة الإمارات وحكامها الذين يقفون مع الشعب السقطري في كافة المجالات ويعتبرون السند والعون الدائم لأهالي الأرخبيل.
وانطلق مهرجان الشيخ زايد لهذا العام في 18نوفمبر2022م ويمتد إلى 18مارس 2023م وذلك تحت شعار “الإمارات ملتقى الحضارات ” والذي كان لأبناء سقطرى فيه حضور مشرف وبوبة كبيرة لتعريف بثقافة وعادات وتقاليد سقطرى للحفاظ عليها من الاندثار.

 

Ad Space