بدعم إماراتي تدشين مبادرة فرش المساجد بمحافظة سقطرى

16 مارس 2023آخر تحديث :
بدعم إماراتي تدشين مبادرة فرش المساجد بمحافظة سقطرى
سمانيوز/سقطرى/سعيد ابو وزير

مع قرب حلول شهر رمضان المبارك وتهيئة الأجواء الإيمانية والروحانية للمصلين دشنت الفرق الإنسانية بمحافظة سقطرى أمس مبادرة فرش المساجد في الأرخبيل أولى المبادرات الرمضانية لهذا العام.
قرب حلول شهر رمضان المبارك دشنت الفرق الإنسانية بمحافظة سقطرى أمس مبادرة فرش المساجد في الأرخبيل، بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك والعمل على تهيئتها لتوفير الأجواء الإيمانية والروحانية للمصلين.
حيث تهدف المبادرة التي انطلقت بجامع السلام بمدينة حديبو مساء أمس، بتجديد فرش 54 مسجد في المحافظة قبل شهر رمضان الفضيل.
حيث تم تدشين المبادرة بحضور وكيل محافظة سقطرى رائد الجريبي ومدير عام مكتب وزارة الأوقاف وعدد من الأهالي، و تشكل هذه المبادرة أهمية كبيرة في تهيئة المساجد وترتيبها استعدادا لاستقبال شهر رمضان شهر القرآن والطاعات، لافتاً أنه تم اختيار المساجد بالتنسيق مع مكتب الأوقاف والإرشاد للوصول لأكثر المساجد حاجة للفرش والتجهيزات لاستهدافها ضمن جهود المبادرة.
وثمن الجريبي الجهود الإماراتية في إطلاق مبادرة فرش المساجد ضمن عدد من المبادرات الأخرى التي لها أثر في مساعدة الصائمين.
وقال مدير عام مكتب وزارة الأوقاف والإرشاد الشيخ صالح بن ماجد، سعداء اليوم لتدشين تجديد فرش جوامع ومساجد محافظة سقطرى التي انطلقت من جامع السلام وهي مبادرة مهمة في خدمة الله والمصلين خاصة خلال هذا الأيام المباركة لاقتراب حلول شهر رمضان المبارك.
وعبر الشيخ بن ماجد، باسم مكتب وزارة الأوقاف والإرشاد عن شكره لدولة الإمارات على دعمها لقطاع الأوقاف والإرشاد بالمحافظة.
وكانت الفرق الإنسانية الإماراتية قد أعلنت عن تجهيزاتها لإطلاق عدد 6 مبادرات خلال شهر رمضان المبارك، تتمثل في إقامة مسابقة القرآن الكريم الثالثة، مبادرة إفطار الصائم في المساجد، مبادرة فرش عدد من المساجد، مبادرة إفطار الصائم من خلال توزيع وجبات جاهزة على المارة بشكل يومي، وتنظيم كأس كرة القدم للسباعيات الرمضانية على ملعب الفقيد سعد علي سالمين، والطائرة الرمضانية على كورنيش الشيخ زايد بحديبو.

 

Ad Space