الجمعية الكويتية للإغاثة تفتتح مدرسة عمر بن عبدالعزيز في مديرية الحصين بالضالع بعد إعادة ترميمها وتأهيلها

14 مارس 2023آخر تحديث :
الجمعية الكويتية للإغاثة تفتتح مدرسة عمر بن عبدالعزيز في مديرية الحصين بالضالع بعد إعادة ترميمها وتأهيلها
سما نيوز / متابعات

افتتحت الجمعية الكويتية للإغاثة صباح اليوم مدرسة عمر بن عبدالعزيز بمديرية الحصين محافظة الضالع بعد إعادة ترميمها وتأهيلها وتأثيثها .

وتكون مشروع التأهيل من إعادة الترميم والصيانة لجميع مباني المدرسة بالإضافة إلى بناء حمامات ملحقة للمدرسة وكذا تغيير بعض الأسطح المتهالكة لبعض المباني فيما احتوى التأثيث على توفير الأثاث المدرسي لجميع القاعات الدراسية وتوفير مكاتب إدارية وتأثيث غرف المدرسين ومكتبة للكتب المدرسية وتوفير الصوتيات للإذاعة المدرسية وجهاز كمبيوتر وآلة تصوير بالإضافة إلى توفير منظومة طاقة شمسية.

وفي الافتتاح الذي حضره عدد من قيادات السلطة المحلية في المحافظة والمديرية وعدد من المدرسين ومجلس الآباء وأولياء أمور الطلاب نوه الدكتور عادل باعشن نائب مدير مكتب الجمعية الكويتية للإغاثة في اليمن إلى الدور الكبير الذي تقوم به الجمعية الكويتية للإغاثة في إعادة الحياة للبيئة التعليمية في العديد من المدارس من خلال الترميم والتأهيل وتوفير الأثاث التي من شأنها تهيئة الأجواء التعليمية المناسبة في المدرسة.

كما قال المهندس عادل مختار مدير البرامج والمشاريع بالجمعية الكويتية للإغاثة أن افتتاح مدرسة عمر بن عبدالعزيز يأتي ضمن حزمة من التدخلات الإنسانية في قطاع التعليم، وأضاف أن المشروع شمل على إعادة ترميم القاعات الدراسية الإدارية وبناء حمامات ملحقة بالمدرسة بالإضافة إلى توفير الأثاث المدرسي وتجهيز غرفة المدير والمعلمين وتوفير جهاز كمبيوتر وآلة تصوير ومنظومة طاقة شمسية وبطاريات.

وأكد مختار أن هذه التدخلات ليس بجديد على الجمعية الكويتية للإغاثة فقد كان هناك العديد من التدخلات في قطاع التعليم بمحافظة الضالع وبقية المحافظات اليمنية حيث أعادت الجمعية الكويتية للإغاثة ترميم وتأهيل وتأثيث العشرات من المدارس خلال السنوات الأخيرة .

ومن جانبه شكر كل من الوكيل المساعد لقطاع المشاريع بوزارة التربية والتعليم فضل عبدالله علي و مدير عام مكتب التربية بالمحافظة الأستاذ محسن الحنق و مدير مديرية الحصين صلاح الحريري دولة الكويت على هذه التدخلات التي تهتم بالمنشئات التعليمية والاهتمام بإعادة تأهيل وترميم المدارس وتوفير الأثاث المدرسي والإداري، شاكرين الكويت أميرا وحكومة وشعبا على هذه الإغاثة الإنسانية، مؤكدين بأن هذا ليس بغريب على دولة الكويت التي كان لها السبق في بناء المدارس والمستشفيات منذ سبعينيات القرن الماضي.

حضر الافتتاح وكيل مساعد وزارة التربية والتعليم الأستاذ فضل عبدالله علي ومدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة الضالع الأستاذ محسن الحنق ومدير مديرية الحصين الأستاذ صلاح الحريري ومدير الإدارة التنظيمية بانتقالي الحصين الدكتور محمد المفلحي ومدير مدرسة عمر بن عبدالعزيز الأستاذ صلاح المفلحي وعدد من المشايخ والأعيان في المديرية وأولياء أمور الطلاب.

Ad Space