لا يزال المزارعون في غرب مديرية تبن بمحافظة لحج يواجهون خطرا يوميا يهدد أرزاقهم من قبل حيوان يقدم على افتراس الماشية .
حيث تعرضت أبقار المزارع “عوض الوزير” وهم في الحقل الزراعي لهجوم فجر يوم الخميس من قبل الحيوان الذي لا يعرف ماهو بالضبط ، إلا أنه لم يتمكن من افتراسهم ليقضة المزارع وإطلاق الرصاص عليه .
وأوضح المزارع محمود محمد الذي خسر 18 رأسا من أغنامه يوم الثلاثاء بأن هذا الحيوان عاد من جديد إلى حظيرة أغنامه فجر الخميس إلا أنه لم يستطع الدخول ووجدنا آثارا له حول الحضيرة .
هذا لقد افترس هذا الحيوان 41 رأسا من الأغنام من ثلاثة أماكن بنفس المنطقة غرب تبن قرية عبرلسلوم خلال هذا الأسبوع من دون أن ياكلهم بالكامل فقط يعمل على عضهم بأماكن معينة وقتل كافة الأغنام التي تتواجد في الحضيرة وكذلك له القدرة على الحفر للوصول للفريسة .
ويستمر المزارعون بالعمل على السهر ليلا في الحقول بتلك المنطقة والترصد لقتله ، مطالبين مكتب الزراعة والجهات المختصة التحرك والمساعدة في القضاء على هذا الحيوان الذي أصبح يهدد الأرزاق والإنسان بشكل خاص .