نفذت صباح اليوم الأربعاء الموافق الأول من مارس 2023 م المنظمة الوطنية الجنوبية لمكافحة الفساد ممثلة بالأخوة/ عبدالحكيم الدهشلي و عادل حسن الجريري و الأستاذة/ ميادة عبده علي نزولا ميدانيا إلى معهد الفقيد د. امين ناشر للعلوم الطبية في العاصمة عدن
و يهدف هذا النزول الذي يأتي ضمن الخطة الميدانية للمنظمة للمعرفة التامة و على أرض الواقع، عن جميع النقاط والملاحظات التي رصدتها الأخت الأستاذة ميادة، وتقصّتها من العديد من العاملين و الطلبة و الطالبات في مختلف المستويات الدراسية في المعهد أثناء نزولها إلى المعهد في الأسبوع الماضي.
هذا حيث كان في استقبالهم أثناء هذا النزول الميداني الأخ عبدالله راشد نائب العميد لشؤون التدريب والتأهيل و الذي أعطاهم توضيحا موجزا عن الأختلالات الموجودة و العوائق والصعوبات التي يواجهها المعهد ، ،بالإضافة إلى قيامه بالرد على جميع الأسئلة و الاستفسارات التي وجهها له ممثلو المنظمة الوطنية الجنوبية لمكافحة الفساد و المتعلقة بوضع المعهد، ووضع الطلاب والطالبات في مختلف المستويات الدراسية، وبعض الممارسات السلبية التي تمارس من بعض الأساتذة في المعهد،
وبعد إكمال حديثه تواصل مع مدير المعهد وإبلاغه عن نزول ممثلين عن المنظمة الوطنية الجنوبية لمكافحة الفساد للمعهد، وطالبين النزول إلى الأقسام والقاعات، والذي رد مشكوراً بالموافقة، ووجه نائبه بمرافقتهم للتجول في جميع الأقسام والقاعات، و قد باشروا التجول في قاعة قسم الأسنان و المختبرات،بمعية الأخ عبدالله راشد نائب العميد، ورئيس قسم الأسنان الأستاذ صالح بن بريك ..
وخلال التجوال بالاقسام التقوا بالطلبة والطالبات والأساتذة ، وقدموا لهم الأسئلة، عن الصعوبات والعوائق التي تواجههم، وما هي مطالبهم، وكذا قاموا بالمرور إلى القاعات المقفلة، وطلبوا فتحها لغرض التعرف على الأجهزة والمختبرات المعطلة والأسباب وماذا تتطلب حتى تعود إلى جاهزيتها .
كما التقى ممثلو المنظمة الوطنية الجنوبية لمكافحة الفساد بالطلاب والطالبات في ساحة المعهد، وطلبوا منهم شرحا عن وضعهم الدراسي والمعاملات التي يلقونها ، وعن المعوقات والصعوبات التي تواجههم..
و في هذا السياق تم تدوين جميع الملاحظات والمطالب التي تقدم بها الطلاب والطالبات، وسيتم صياغتها في تقرير مفصل، من قبل الأخوة عادل الجريري رئيس دائرة الرصد، والأخت الأستاذة ميادة عبده علي، لتقديمها لرئاسة المنظمة للتوجيه بمتابعة الإجراءات اللاحقة التي يتطلب القيام بها من قبل المنظمة الوطنية الجنوبية لمكافحة الفساد.