سما نيوز / متابعات
كشفت مصادر مطلعة عن تسلم وزارة الصحة العامة و السكان أجهزة مخبرية عاطلة من منظمة الصحة العالمية منذ أكثر من تسعة أشهر كان قد رفض استلامها الحوثيون لتتسلمها الوزارة و تم توزيعها في المحافظات المحررة
مصدر مسؤول بوزارة الصحة اليمنية عدن يقول بأن ‘ منظمة الصحة العالمية قد صرفت ‘ أجهزة. مخبرية ( مكلفة جدا ) تم توزيعها على المستشفيات في المحافظات المحررة منذ أكثر من ثمانية أشهر . غير صالحة ‘ وأكد ذات المصدر الذي تحفظ عن ذكر اسمه بأن الاجهزة المخبرية التي ذهبت إلى صنعاء تم رفض استلامها بينما وزعتها الوزارة على المستشفيات في المحافظات المحررة ‘ وتم توقيع الاستلام من قبل إدارات المستشفيات والمراكز للاسف مع علم الوزارة .بهذا
وقد علمنا بأن مدير المختبرات المركزية في المستشفى الجمهوري السابق ” قد رفع مذكرة يطالب الوزير بالتحقيق حول هذا الأمر وأن الوزارة لم تتخذ أي إجراءات ‘غير أنها أقالت مدير إدارة المركز حسب ما توفر لدينا من معلومات.