بحسب توجيهات اللواء ركن أحمد عبدالله تركي محافظ محافظة لحج – قائد اللواء 17 مشاة – رئيس مجلس إدارة صندوق النظافة و تحسين المدينة بالمحافظة تواصلت أعمال الحملة الشاملة لتنظيف ما تبقى من أحياء و حواري عاصمة المحافظة الحوطة و ذلك برفع ما تراكم فيها من أكوام للقمامات و النفايات لفترات
هذا حيث شوهد و منذ الصباح الباكر ليومنا هذا السبت عمال صندوق النظافة و التحسين بلحج يتقدمهم المدير العام التنفيذي للصندوق العقيد محمد أحمد علي الرجاعي و مدير صندوق نظافة الحوطة الشاب نافع العرابي و هم ينفذون الأعمال الدؤوبة و يبذلون الجهود المخلصة مستخدمين الآليات الجديدة و التي أدخلت للصندوق حديثا خلال الأيام القليلة الماضية و ذلك لرفع ما علق في بعض المواقع لعدد من الأحياء و الحواري في المديرية من تراكمات للقمامة خلال الفترات السابقة و الناتجة عما كان يعاني منه الصندوق من نقص في الآليات و المعدات و التي كانت سببا في أساسيا في إحداث هذه التراكمات للقمامة رغم ما كان يبذله عمال النظافة من جهود لا يستهان بها
و أثناء سير أعمال هذه الحملة التنظيفية الشاملة و التي تدخل يومها الثاني و حضر فعاليات تنفيذها من موقع إلى موقع و من حارة إلى حارة منذ صباح اليوم الباكر مستشار المحافظ لشؤون الحوطة لؤي عبدالحكيم و شيخ مشائخ الحوطة ناصر جعفان و رئيس مجلس اللجان المجتمعية بالمديرية أصيل فاروق قال المدير العام التنفيذي لصندوق المحافظة و التحسين العقيد محمد الرجاعي : حرصا من محافظ المحافظة – رئيس مجلس إدارة الصندوق اللواء ركن أحمد عبدالله تركي على نظافة العاصمة الحوطة و إظهارها بالمظهر الذي يليق بها و بمكانتها التاريخية و الحضارية هانحن و لليوم الثاني و بحسب توجيهات المحافظ أحمد تركي نواصل أعمال هذه الحملة التنظيفية و ذلك لرفع كافة القمامات و النفايات من جميع المواقع المتراكمة فيها في أحياء و حواري المدينة و وضع الحاويات في جميع الأماكن التي يمكن للفرامات الدخول إليها ..
و تابع محمد الرجاعي قائلا : و بعد استكمال أعمال هذه الحملة برفع كافة القمامات العالقة في المديرية و تأكدنا تماما من عدم وجود أي تراكم للقمامة فيها سنقوم بتسليم الحوطة إلى مدير النظافة بالمديرية و اللجان المجتمعية و المشائخ و العقال و ذلك ليتحملوا مسؤوليتهم أمام مدير النظافة بالمديرية عن طريق مساعدته و التعاون معه في أداء الواجب و تنفيذ المهام الموكلة إليه في مجال نظافة و تحسين المديرية و الحفاظ على بيئتها و جعلها صحيحة سليمة خالية من كل الآفات .. مشيرا إلى أن العمل الانفرادي لا يمكن أن يحقق شيئا و لن يستطيعوا أن يرسوا دعائم الصحة و السلامة و جعل المديرية نظيفة خالية من الأوساخ و الأمراض و الأوبئة إلا بالعمل المشترك و تكاتف الجميع و قيام كل واحد بالدور الذي يجب أن يقوم به .. منوها إلى أن مسألة النظافة تهم الجميع و يجب على الجميع تحمل مسؤولية نظافة مديريتهم
و أفصح الرجاعي أن قيادة صندوق النظافة و التحسين في المحافظة بعد استكمال مديرية الحوطة سوف تقوم في الأيام القليلة القادمة بالنزول الميداني إلى عدد من المديريات و بحسب التوجيهات الصادرة من محافظ المحافظة اللواء ركن أحمد عبدالله تركي ، حيث سيكون ذلك النزول في هذه المرحلة إلى ردفان و يافع و طور الباحة و ذلك للاطلاع على مستوى العمل هناك بالإضافة إلى صرف بعض المواد و المعدات التي تم استلامها من وزارة الإدارة المحلية بدعم من الصين
و فيما يتعلق بعلاقة الصندوق باللجان المجتمعية و المشائخ و العقال في الحارات فقد أكد الرجاعي أن هناك علاقة وطيدة تربط قيادة الصندوق باللجان المجتمعية و المشائخ و العقال و سوف تتعزز أكثر فأكثر من خلال ما سيقومون به من مساعدة و أعمال مشتركة في كثير من الأمور المتعلقة بالنظافة أو غير ذلك من الاحتياجات التي تخدم الحوطة و أبنائها
هذا و اختتم الرجاعي حديثه بتوجيه كلمة شكر و تقدير لمشائخ و عقال المديرية و لجانها المجتمعية و الشخصيات الاجتماعية الذين وقفوا مع قيادة الصندوق و مساعدتهم لهم في أعمال هذه الحملة بالحضور في يوم التدشين ..
و واصل الرجاعي : و الشكر موصول للعنصر النسائي في اللجان المجتمعية و اللاتي كان لهن دورا إيجابيا في العمل التوعوي بالحارات و كذلك حضورهن و مشاركتهن في يوم التدشين للحملة ، فلهن منا كل تحية و تقدير