مسؤول في عدن يؤكد أن ظاهرة التسرب المدرسي من أخطر المشكلات التي تواجه التعليم

1 فبراير 2023آخر تحديث :
مسؤول في عدن يؤكد أن ظاهرة التسرب المدرسي من أخطر المشكلات التي تواجه التعليم
سمانيوز/عدن/خاص

 

افتتح اليوم المهندس / كتبي غمر كتبي رئيس المجلس المحلي بمديرية التواهي بمعية النقيب / أمجد الصبيحي – مدير شرطة التواهي الصفوف الدراسية للأطفال المتسربين دراسيا والغير ملتحقين بالدراسة في جمعية الخدمات الاجتماعية

وتحدث كتبي بأن ظاهرة التسرب المدرسي من أخطر المشكلات الاجتماعية التي تواجهه العملية التعليمية و تؤثر على مستقبل الاجيال فهي لا تقتصر على الطالب و حسب إنما تؤثر على المجتمع و تقدمه .

وتحدث مع الأطفال طالبا منهم الاهتمام بالتعليم ليصبحوا مهمين في المستقبل في المجتمع ..

واشاد بدور الأستاذة / رصينه ياسين عبدالله – رئيسة الجمعية بالدور الفاعل التي تقوم به تجاه الأطفال في المجتمع الأشد فقرا و تقديم التعليم ما قبل المدرسة خاصة الغير قادرين على الكتابة و النطق ..

واعدا بتقديم كل المساعدة التي يستطيع لها المجلس المحلي للنهوض بالخدمات المقدمة من الجمعية .

كما أشار النقيب أمجد الصبيحي / مدير شرطة التواهي بدور الجمعية في برامج حماية الطفل و الذي سوف يساعد في خفض المشكلات الاجتماعية و الممارسات الخاطئة للأطفال و التي ستساعد على منع الجريمة و خفض معدل العنف في المستقبل و أشاد بتوعية الأسر و دمج الأطفال في هذه البرامج .

وأشارت الأستاذة / رصينه ياسين بأهمية تعليم هذه الشريحة من الأطفال مشيرة أن عدد الأطفال الغير ملتحقين بالدراسة ٢٣ طفل و طفلة بينما المتسربين دراسيا ٣٨وطفل و طفلة و ان برنامج اتعلم و احمي نفسي يقدم التعليم للأطفال الملتحقين أيضا بالدراسة و الذين يحتاجون الى دروس التقوية و الذي سيمنعهم من التسرب من المدرسة و تسعى الجمعية في خطتها لعام ٢٠٢٣- ٢٠٢٥ الى خفض معدل التسرب المدرسي والحاق الأطفال بالدراسة ..

مشيرة بجهود طاقم العمل التطوعي ومهاراتهم بتقديم كل المعلومات التوعية للأطفال و الامهات للنهوض بالمجتمع المحلي حسب الامكانيات المتوفرة .. شاكرة أيضا وقوف السلطة المحلية و الشرطة و تسهيل عمل الجمعية
الجدير بالذكر أن الجمعية نفذت اليوم محاضرة مع الأمهات حول التعامل مع السلوكيات المختلفة للأطفال بالتنسيق مع مؤسسة التنمية للإرشاد الاسري. جمعية الخدمات الاجتماعية تبدل جهود كبيرة في مجال التنمية الاجتماعية مع الأطفال و النساء والشباب دون أي دعم من أي جهات .

حضر الافتتاح الأستاذ / وهيب الشرجبي ممثلا عن مكتب الشؤون الاجتماعية و العمل .

Ad Space