أشادت المنظمة الوطنية الجنوبية لمكافحة الفساد عبر صفحتها الرسمية بموقف النائب العام والنيابات المختصة في إصدار قرار يقضي بإيقاف سفينه الشحن الضالعه في تهريب شحنه هيروين ومحاكمة المتورطين بجريمة التهريب ”
حيث بدأت منشورها قائلة كما أن للفساد مخالب وأنياب ” أيضا للوطن رجال اشاوس ” ترفع لهم القبعات ،وتوضع في صدورهم النياشين . وأشارت المنظمة الوطنية ا الجنوبيه لمكافحه الفساد أن من ضمن مساعي المنظمة الهادفة لخدمة الوطن .. من خلال العمل على كشف الفساد وتعزيز الوعي العام لدى المجتمع ‘ فإنها أيضا ستعمل على كشف الملاحم الوطنية الصادقه في مكافحة الفساد ‘ المدافعين عن سلامة الوطن والإنسان …وتعتبره من ضمن مهامها. في تعزيز القرارات والمواقف العظيمة للقضاء والنيابات لتمارس دورها النبيل
حيث أشارت بأنها علمت ان معالي النايب العام قد امرا بناءا ع عرض شعبة النيابات الجزائية المتخصصة ديوان النيابة العامة.
باحالة الشركة البحرية الناقلة MSC.ممثلة بوكيلها الي المحاكمة.بواقعة جلب ونقل مواد مخدرة .هروين. مع اعادة حجز السفينة .التي سبق الافراج عنها في اليوم التالي لضبطها. قبل تولي القاضي قاهر مصطفي .منصب النايب العام. ا
هذا واكدت المنظمة بأن النيابة العامة والنيابات المختصة أثبتت في هذه القضية الحساسة والخطيرة موقفا شجاع وشعورا وطنيا نابعا من حرص كبير ..رغم كل التحديات والإغراءات المادية التي سعت لها الجهات المتورطة
هذا وختمت المنظمة منشورها بالتحية للشرفاء الذين رفضوا أن تمر الجريمة دون عقاب ‘ واستطاعوا أن يثبتوا مقدار كبيرا من المسؤولية ودور النيابات الهام والشريف في مثل هذه القضايا التي تمس سيادة الوطن وسلامة المواطن
شكرا معالي النائب العام القاضي قاهر مصطفى
شكرا محامي عام النيابات الجزائية المتخصصة ديوان النيابة العامة القاضي جمال شيخ عمير
المنظمة الوطنية الجنوبية لمكافحة الفساد
28/يناير 2023م