قال أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات أن المبادرة الآن أصبحت في أيدي اليمنين في إشارة لتشكيل الحكومة اليمنية الجديدة مؤخراً.
وأوضح قرقاش أن تشكيل الحكومة اليمنية كان بناءً على اتفاق الرياض الموقع في نوفمير ٢٠١٩ ، والذي يصب في مصلحة القوى المناهضة للمشروع الحوثي.
وكان قرقاش قد نشر تغريدة على منصة تويتر قال فيها :
تشكيل الحكومة اليمنية بناء على إتفاق الرياض هو التطور الأهم في الأزمة اليمنية في ٢٠٢٠، الجهود السعودية الحثيثة ثبتت الإتفاق لما هو في مصلحة الشرعية وكافة القوى المعارضة للإنقلاب الحوثي، المبادرة الآن في يد اليمنيين للبناء على الاتفاق والبحث عن حلول تنهي معاناة الشعب اليمني.
تشكيل الحكومة اليمنية بناء على إتفاق الرياض هو التطور الأهم في الأزمة اليمنية في ٢٠٢٠، الجهود السعودية الحثيثة ثبتت الإتفاق لما هو في مصلحة الشرعية وكافة القوى المعارضة للإنقلاب الحوثي، المبادرة الآن في يد اليمنيين للبناء على الاتفاق والبحث عن حلول تنهي معاناة الشعب اليمني.
— د. أنور قرقاش (@AnwarGargash) December 21, 2020