


نفذ أفراد من ذوي الإعاقة حركيا بمحافظة لحج صباح اليوم نزولا إلى موقع الأرض التابعة لهم في منطقة بئر جابر بمديرية تبن ويرافقهم مهندسون من عقارات الدولة وممثلون من مكتب الأشغال ونيابة الاستئناف للأموال العامة وكذلك قوة أمنية من اللواء الخامس ورئيس الانتقالي لمديرية الحوطة الأستاذ فارض عبدالحميد ، وذلك لتمكينهم مما تبقى من أرضهم بمساحة 35 فدان والتي يسيطر عليها أحد الباسطين وهوامير الأراضي والفساد .
يأتي هذا النزول بعد جهود كبيرة ومتابعة حثيثة من قبل ذوي الإعاقة المستحقين للأرض للجهات المسؤولة لتنفيذ القرار الصادر من المحكمة بالنزول ومسح الأرض الذي بسط عليها المتنفذ وزرع عليها أشجار مؤقتة بمساحة 35 فدان من المساحة الكلية للأرض 150 فدان .
الوكيل الرسمي عن قطاع المعاقين بمتابعة الأرض الأستاذ محمد الرعب أوضح بأن نزول اليوم لم يسير بالشكل المطلوب والمأمول بتنفيذ القرار للاسف الشديد وتم التراجع بآخر لحظة ونحن فوق أرض المعاقين المستحقة ولم يتم تمكينهم من أرضهم ، بالرغم من القرار الواضح .
وقال الرعب بأن الصراع والدفاع عن أرض المعاقين مع الباسط والمتنفذ دام سنة ونصف ولا يزال مستمر ، ونزول اليوم كان من أجل التنفيذ وتحديد الأرض موضع التنفيذ ومسحها والتي تقدر ب35 فدان وتسليمها للمعاقين .
وأشار الرعب بأنه كانت هناك معوقات تمنع المعاقين من الحصول على حقهم بالأرض المصروفة لهم من عام 1998م وتمثلت المعوقات بوساطات وأوامر كانت تصدر للباسط ، لكن بعون الله وجهد القائد رئيس المجلس الانتقالي ونائب مجلس الرئاسي عيدروس الزبيدي وكذلك الشيخ عبدالرحمن ابو زرعة الذين مارسوا الضغط واصروا على إنزال اللجان لمسح الأرض وتسليمها للمعاقين ، لكن يبدو الصراع سيستمر لكن نأمل من الجهات المسؤولة الوقوف بجانب حق ذوي الإعاقة وعدم وضع العراقيل أمامهم .
المعاقون حركيا عبروا عن استيائهم من الوضع وما وصل له حال المواطنين العاديين من انتهاك لحقوقهم من قبل أشخاص نافذين ، بالرغم من الأحكام القضائية الصادرة ، موجهين مناشدة للنائب العام الأول وللقائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ونائب رئيس المجلس الرئاسي للتدخل العاجل وإنصافهم وإعادة حقهم .
معبرين عن أملهم بأن يرجع لهم الحق مثل ما تم إرجاعه لمعاقي عدن وتمكنهم من استرداد أرضهم بوقوف السلطة وأمن عدن بجانبهم ضد من عمد على البسط على الأرض المصروفة للمعاقين بعدن .













