التركي بمعية بحيبح ينفذان نزولا ميدانيا إلى مستشفى ابن خلدون العام في حوطة لحج لافتتاح قسم الطوارئ التوليدية و الاطلاع على احتياجات المستشفى

17 يناير 2023آخر تحديث :
التركي بمعية بحيبح ينفذان نزولا ميدانيا إلى مستشفى ابن خلدون العام في حوطة لحج لافتتاح قسم الطوارئ التوليدية و الاطلاع على احتياجات المستشفى
سمانيوز/ فؤاد داؤد/ خاص

نفذ صباح اليوم الثلاثاء معالي اللواء ركن أحمد عبدالله تركي محافظ محافظة لحج – قائد اللواء 17 مشاة بمعية معالي الدكتور قاسم بحيبح وزير الصحة العامة و السكان و الوفد المرافق له نزولا ميدانيا إلى مستشفى ابن خلدون العام في عاصمة المحافظة الحوطة

و أثناء هذا النزول الميداني إلى المستشفى الذي حضره وكيل المحافظة لشؤون القبائل الشيخ عبدالفتاح هيثم أحمد و المستشار عزب الصبيحي و السكرتير الخاص للمحافظ عبده جابر الضنبري و مدير عام مديرية الحوطة الأستاذ سامي الجبلي و عدد من وكلاء و مدراء إدارات وزارة الصحة قاما محافظ محافظة لحج اللواء ركن أحمد تركي و وزير الصحة العامة و السكان الدكتور قاسم بحيبح بافتتاح قسمي الطوارئ التوليدية و التوليد بالمستشفى

و من خلال هذا النزول طافا محافظ محافظة لحج بمعية وزير الصحة العامة و السكان و الوفد المرافق له بأقسام المستشفى للاطلاع عن قرب على طبيعة سير العمل فيها و التعرف على الاحتياجات الضرورية و الماسة التي تحتاج إليها أقسام المستشفى و لا سيما قسم الغسيل الكلوي و الذي هو بحاجة ماسة و ملحة إلى التأهيل و التجهيز بالمعدات و الكوادر اللازمة و بأسرع وقت ممكن لما له من أهمية بالغة الأثر في حياة المستشفى و مرضى الغسيل الكلوي من أبناء المحافظة الذين يرتادون إلى مشافي عدن و يكلفهم ذلك مبالغا باهضة تزيدهم معاناة فوق معاناتهم

و في تصريح لوسائل الإعلام أعرب محافظ محافظة لحج اللواء ركن أحمد تركي عن ارتياحه الشديد لهذه الزيارة التي قام بها وزير الصحة العامة و السكان و الوفد المرافق له لمستشفى ابن خلدون .. معبرا عن شكره و امتنانه له لهذه الزيارة الطيبة و التي سيكون لها أثرها الإيجابي في حياة المستشفى .. مثمنا الدعم السخي الذي تقوم به وزارة الصحة ممثلة بالوزير بحيبح للمستشفيات و الوحدات الصحية في المحافظة … مؤكد أن السلطة المحلية بالمحافظة تولي جل اهتمامها بالجانب الصحي و تعمل جاهدة على توفير كل الدعم و التسهيلات اللازمة لقطاع الصحة العامة و بما يمكن من النهوض الحقيقي بالعمل في هذا المجال و تقديم خدمات صحية أفضل في كافة مديريات المحافظة و التي هي بحاجة إلى المزيد من الدعم و توفير الإمكانات اللازمة و الاهتمام المتزايد من قبل وزارة الصحة للارتقاء بالعمل خدمة للمواطنين

من جانبه أعرب وزير الصحة عن عميق سروره بهذه الزيارة لمستشفى ابن خلدون .. مؤكدا حرص الوزارة الشديد في العمل بدأب على تطوير القطاع الصحي و الارتقاء به في محافظة لحج .. مثمنا التعاون الإيجابي و الهام بين السلطة المحلية في المحافظة و رجال المال و الأعمال في الاهتمام بالقطاع الصحي و التي كان له الأثر الإيجابي في تحسين و تطوير الأداء المهني في الكثير من أقسام المستشفى .. مشيرا إلى أن الوزارة ستعمل جاهدة على تأهيل و تفعيل المستشفيات في مديريات المحافظة و التي بحاجة إلى التأهيل و توفير الإمكانات اللازمة و لما من شأنه تقديم الخدمة المثلى للمواطنين في هذا المجال الإنساني الهام