مأساة الجنوبيين ” أنهم كانوا تحت سيطرة احتلال واحد ، الآن تحت ظل احتلالين ، احتلال يمني مسيطر على الثروات و احتلال من نوع آخر انتهازي عنصري فاسد يتقاسم معه الجبايات ، و الإيرادات ..
600 مليون وزارة الإعلام التابعة للاحتلال الأول مفقودة
140 مليون ريال الاحتلال الثاني مفقودة من منسقية
_عشرات الآلاف من الشهداء الجنوبيين و عشرات الآلاف من الشباب الجنوبي النازح إلى المهجر الخيار الدامي .
_ومئات الآلاف من النازحين من الشمال إلى الجنوب ..
ولم يكف الاحتلال الأول إصدار قرارات التقشف .. حتى يقوم الاحتلال الثاني بتمرير قرار إعادة سيطرة. ضباط شماليين على إدارة مناطق سيادية طرد منها ( ساحل خليج عدن … )
احتلالين وأشدهم الاحتلال الثاني مضيضا وقذرا. …
حول أراضي عدن من الاحتلال الأول بعد 94 م إلى غنائم ومخططات نافذو الشمال وأدواتهم
ونفس الشيء الآن بل أشد مما حدث من قبل الاحتلالين الأول والثاني ..
وعشان تكون عامل مساعد لتخفيف المعاناة .على شعبك ، تروح أي وزارة مثال الشؤون الاجتماعية مثلا تستخرج تصريح لمنظمة تهدف إلى تخفيف الفساد ” تقول لك نأسف لابد من الذهاب إلى والي الأمر ، طيب ولي الأمر. من ؟
الحقيقة ولي الأمر هو نفسه بس بقناع آخر ، نفسه الشريك بكل هذا العبث بس مقنع بقناع وطني …
العجيب أن هذا يحدث عبر جنوبيين بلدهم تدعس وتسحق في الفساد. ليصبح الفقر هو الأشد فتكا والذي يحشر الشباب إلى الهجرة قهربا ، الآلاف من الشباب تركوا البلاد وهم النخبة التي تريد الخلاص من الوضع. تجاوزوا بل إن بعضهم عرض نفسه للخطر من أجل النفاذ ، هل هي بشارات العهد الجديد …!!!!
ومع هذا الوضع هناك عشرات الآلاف لم يتأثروا لأن الرواتب بالعملة الأجنبية أول ماترفع عنهم يتحولوا وحوش الله يلطف …
الإعلاميون يقودون معركة عن الشعب
وفي ظل صمت كبير من قبل إعلام التدجين هناك وضع كارثي تعيشه البلاد. استدعى مجموعة إعلاميين بالخروج ورفع قضية وهم يعتبرون محسوبون على الاحتلال الأول
_بينما الاختلال الثاني يستعد لعقد مؤتمر ( منقبي الجنوب ) وأهدافهم أصبحت نبيلة شكري ..
محمد علي الحريبي