حيث قام صباح اليوم الخميس 5يناير2023م
رئيس نيابة استئناف شمال عدن
القاضي يحي ناصر الشعيبي
ومعه وكيل نيابة المنصوره
القاضي صالح جرز وعضو نيابة المنصوره القاضي محمد المنصوب والأخ محسن قحطان مدير جمرك ميناء المنطقه الحره ونائب مدير امن المنطقه الحره عارف السعدي
والعميد عبدالناصر العيدروس نائب
مدير امن المنطقه الحره لشؤون البحث ومحمد المتاش مندوب هيئة الادويه
ومحمد بانافع رئيس قطاع الخدمات للمفوضية الجنوبيةالمستقلةلمكافحة وعدد من المختصين
وذلك بإلاشراف المباشر عن إتلاف هذه الشحنه والتوقيع على محضر الاتلاف بناءا على قرارمحكمه المنصوره برئاسة القاضي فهد البناء
حيث تم دهسها بالجرارات وبعدها تم حرقها لتصبح رماد ونقل المخلفات لمقلب بير النعامه
وقد اوضح أعضاء المفوضيه الجنوبية المستقلة لمكافحة الفساد للأخ رئيس نيابة استئناف شمال عدن بأن الاخوه في هيئة الرقابه على الادويه ومنذو عام 2018م تقريبا عملوا اجراءات وذلك بالسماح بالافراج عن الادويه المستوردة في حاويات غير مبرده بعددفع غرامه مبلغ3000 دولار ٠
حيث من المعروف بأن اغلب الادويه تكون درجة حرارتها اقل من 25 مئويه بينما درجة الحرارة داخل الحاويه المغلقه اكثر من 50درجه مئويه الامر الذي ينتج عنه فساد الادويه لتصبح غير صالحه للاستعمال الادمي٠
وهذا إجراء خطير وغير قانوني يشجع التجار لاستيراد الادويه في حاويات غير مبرده٠
حيث شدد رئيس نيابة الاستئناف شمال عدن على عدم السماح بالافراج عن اي شحناة ادويه مالم تكون في حاويات مبرده٠
المفوضية الجنوبية المستقلة لمكافحة الفساد٠
قطاع الخدمات٠