سما نيوز

أثناء ترؤسه لاجتماع بالهيئة العليا للأراضي الفريق الداعري يشدد على عدم السماح بالسطو على أراضي القوات المسلحة

أثناء ترؤسه لاجتماع بالهيئة العليا للأراضي الفريق الداعري يشدد على عدم السماح بالسطو على أراضي القوات المسلحة
سما نيوز / متابعات

ترأس وزير الدفاع الفريق الركن محسن محمد الداعري، اليوم، اجتماعا بهيئة أراضي وعقارات الدولة بحضور رئيس الهيئة مدير مكتب رئيس الوزراء انيس باحارثة، لمناقشة المواضيع المتعلقة بأراضي القوات المسلحة.

وشدد وزير الدفاع على عدم السماح بالسطو والبسط على المعسكرات والمنشآت التي تخدم وحدات القوات المسلحة البرية والجوية والبحرية بحدودها وحرمها والمسافات المؤمنة لمنتسبي هذه المعسكرات والمنشآت، مؤكدا على أن أي تخطيط عمراني أو سكني يجب أن تشارك فيه الدوائر المعنية بوزارة الدفاع ومنها هيئة العمليات ودائرة المساحة العسكرية بما يؤمن عدم إعاقة أو إرباك المهام العسكرية والأمنية.

وخلص الاجتماع إلى تشكيل فريق مشترك من وزارة الدفاع وهيئة الأراضي لمناقشة كل المواضيع المتعلقة بأراضي القوات المسلحة وإعداد آلية عمل حول مختلف المسائل خلال أسبوعين، ليتم على ضوئها إصدار قرار بفتح إجراءات أراضي القوات المسلحة للمساحة العسكرية للعمل وفق الضوابط والإجراءات القانونية.

وأكد الاجتماع ضرورة إنجاز المهمة خلال الفترة المحددة والوصول إلى النتائج المرجوة بما يؤدي إلى خدمة منتسبي المؤسسة العسكرية ويراعي المخطط الحضري لمدينة عدن، مشددا على إيلاء أسر الشهداء الأولوية في هذا الصدد وإنجاز معاملاتهم وإنهاء أي إشكالات قد تواجههم.