سما نيوز

الوزير الإرياني يكشف عن مدى تصعيد جماعة الحو-ثي لوتيرة اعتقالات و ملاحقة الإعلاميين و الصحفيين

الوزير الإرياني يكشف عن مدى تصعيد جماعة الحو-ثي لوتيرة اعتقالات و ملاحقة الإعلاميين و الصحفيين
سمانيوز/عدن/خاص

 

قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، إن تصاعد حملة الاعتقالات والملاحقة التي تشنها مليشيا الحوثي بحق الاعلاميين والصحفيين ومشاهير منصات التواصل الاجتماعي، باختطاف الاعلامي واليوتيوبر أحمد علاو من منزله، واقتحام قرية الناشط عيسى العذري ومداهمة منازل أقربائه واختطاف إخوته، وترويع أسرته، يؤكد من جديد أنها عصابة إرهابية مارقة.

وأوضح معمر الإرياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية “سبأ”، أن هذه الحملات المسعورة تؤكد حالة الهستيريا التي انتابت قيادات مليشيا الحوثي بعد ارتفاع الأصوات المنادية بالانتفاضة الشعبية للخلاص منها، بعد أن مارست سياسات الإفقار والتجويع بشكل ممنهج بحق المواطنين في مناطق سيطرتها، ودمرت كل شيء جميل في البلد، ورهنته ورقة للتهديد والمساومة والابتزاز بيد أسيادها في طهران‏.

واستغرب الإرياني استمرار الصمت الدولي إزاء جرائم الاختطاف والإخفاء القسري التي تمارسها مليشيا الحوثي الإرهابية بحق صحفيين وإعلاميين ونشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي على خلفية انتقاداتهم لفسادها وعبثها.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي ومنظمات وهيئات حقوق الإنسان بإدانة هذه الممارسات الإجرامية، وممارسة ضغط حقيقي على قيادات المليشيا الحوثية لإجبارها على إطلاق كافة المخفيين قسرا في معتقلاتها غير القانونية من إعلاميين وصحفيين ومشاهير منصات التواصل الاجتماعي، فورا دون قيد أو شرط.